قمر الحصادين يضيء سماء المملكة والعالم العربي الأسبوع المقبل الحكومة والاستراتيجيات الاستثمارية والظروف القاهرة. سوريا: شهيدان جراء عدوان إسرائيلي بمسيرة على ريف القنيطرة مباراتان في دوري المحترفين لكرة القدم غدا ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار في فيتنام إلى نحو 200 قتيل 2473طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم مستوطنون يقتحمون "عورتا نابلس" واعتقال 23 فلسطينيا بالضفة والقدس ارتفاع أسعار النفط مع وصول إعصار "فرانسين" إلى خليج المكسيك تحت نفس السماء.. احتفالية شعرية بالمركز الثقافي الصيني بعيد منتصف الخريف الأردن يدين قصف إسرائيل مدرسة تابعة للأونروا بمخيم النصيرات في غزة رئيس الوزراء ينعى وزير الزراعة الأسبق طراد الفايز عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي لتقديم دورات ودبلومات معتمدة خبراء يحذرون: الصداع المزمن قد يبدأ من الرقبة الانتخابات النيابية جرت في جو ديمقراطي نزيه ،،، هوايات تحمي الذاكرة من التدهور.. تعرّف عليها استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري
محليات

الجغبير: الاستقلال برهان للعالم أن الاردن قادر على مواجهة التحديات

الجغبير الاستقلال برهان للعالم أن الاردن قادر على مواجهة التحديات
الأنباط -
 أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير، أن عيد الاستقلال هو احتفال بالإنجازات التي تحققت بفضل دعم جلالة الملك عبدالله الثاني للقطاعات الإنتاجية وبمقدمتها القطاع الصناعي.
وقال في بيان بمناسبة عيد الاستقلال الذي يصادف يوم غد الأربعاء، إن الصادرات الأردنية شهدت خلال العقد الأخير نموا واضحا ووصلت لمستويات غير مسبوقة.
وأضاف، ان "عيد الاستقلال يأتي هذا العام، وقد رأى العالم بأكمله أن الأردن مثال يحتذى وقدوة في مواجهة التحديات، وأن الأردن بفضل من الله عز وجل وبتوجيهات قيادتنا الهاشمية سيبقى يواصل تحقيق الإنجاز تلو الإنجاز".
وأشار إلى أن القطاع الصناعي يعمل بجهد كبير لتعزيز الصادرات وزيادة حصته في الأسواق التصديرية غير المستغلة وفي جميع المنتجات، والمشاركة في المعارض الصناعية وتعظيم الاستفادة من الاتفاقيات التجارية الموقعة مع العديد من الدول.
وأوضح أن غرفة صناعة الأردن تسعى لتوسيع الرقعة التصديرية للمنتجات الأردنية في دول شرق آسيا والأسواق الأوروبية والإفريقية، بالإضافة إلى الأسواق التي لديها فرص تصديرية للمنتجات الأردنية.
وأكد أن صادرات الصناعة شكلت 93 بالمئة من إجمالي الصادرات الوطنية، ووصلت خلال العام الماضي إلى 5.6 مليار دينار، وهي أعلى قيمة تصل لها خلال السنوات العشرة الماضية، محققة بذلك نموا بمعدل يصل إلى 21 بالمئة مقارنة مع عام 2020.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير