طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي في مدريد لاجتماع حول "حل الدولتين" وزير الصحة: زيادة مطردة في نسبة الإصابات بالسرطان في الأردن وزير الإدارة المحلية يفتتح الصالة متعددة الأغراض في ناعور العقبة الخاصة تكرم اوائل الثانوية العامة الرفاعي: المستهلك هو المتضرر الأول من رفع الضريبة الخاصة على السيارات الكهربائية المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي بوفاة عشيرتي الفايز وآل ياخول الحكومة الحزبية النيابية مسؤول أممي: 18 ألف طفل يهيمون بشوارع غزة بلا حماية أبو السمن يتفقد عددا من المشاريع في محافظة البلقاء ضبط 150 ألف حبّة مخدِّرة أُخفيت بثلاجة حافظة تفاصيل رفع الضريبة على السيارات الكهربائية الاسترليني يرتفع أمام الدولار ويتراجع مقابل اليورو رفع سعر “باكيت” الدخان 10 قروش ومضاعفة ضريبة “المعسل” 25 ألف أسرة جديدة استفادت من برامج صندوق المعونة الوطنية خلال الربع الثالث مهيدات: منظومة أردنية بمعايير عالمية للرقابة على المستلزمات والأجهزة الطبية
محليات

عمان العاصمة.. شوارع مهترئة ومؤذية وازمات بلا نهاية

عمان العاصمة شوارع مهترئة ومؤذية وازمات بلا نهاية
الأنباط -
الأنباط – نزار البطاينة
بنية تحتية مهترئة تعانيها عدة شوارع في مناطق العاصمة (عمان)، ويتضح هذا الأمر بعد كل فصل شتاء من كل عام، حيث تبدأ المشاكل بالظهور بشكل كبير وواضح في المدينة ليكون لسان حال سكانها يقول: "هذه المدينة هي العاصمة أي وجه الدولة، فكيف تقبل "الأمانة" أن تكون بهذا السوء وهذا الخراب دون أي تحرك يصلح منها.
وقال المواطن فهد غسان لـ"الانباط" ان الشوارع مهترئة بشكل كبير ومؤذ للمارة، حيث يسقط يوميا بعض المركبات في الحفر الموجودة في شوارع العاصمة، داعيا الأمانة لأخذ موضوع الحفر الموجودة في الشوارع بشكل جدي وحلها حلا نهائيا.
وقال مهند عمرو ان المطبات في الشوارع أغلبها بحاجة الى صيانة أو إزالة لأنها تؤذي المركبات التي تمر عليها بسرعة عالية أو قليلة وفي كلتا الحالتين تشعر كأن المركبة قد تكسرت، إضافة الى أن الشوارع ذاتها تعاني قلة الصيانة لحل مشكلة التصدعات والحفر.
 وقالت رغد معتز ل، الانباط ان غالبية الشوارع غير واضحة المسارب فمثلا يكون الشارع من مسربين وتتفاجأ بوجود مسرب ثالث ظهر ما يربك حركة السير، وبينت أن قلة الرقابة في الشوارع وقلة الاهتمام بها هي من جعلت غالبية السائقين لا يلتزمون بالقوانين ولا التعليمات.
واعرب أمجد عمر عن استيائه من الحالة التي آلت اليها الشوارع خاصة في المدة الأخير، متسائلا لماذا لم تستغل الأمانة مدة الحجر اثناء جائحة كورونا والعطل وعملت على  تحسين وصيانة شوارع العاصمة للانتهاء من المشاكل المتراكمة فيها.
وقالت ديما خالد ان من المشكلات التي تعانيها الطرق هي الوقوف والاصطفاف على جانبي الطرق، داعية الأمانة لإيجاد مواقف في المناطق الحيوية ومنع الاصطفاف والوقوف على جوانب الطرق.
وبينت رانيا أحمد أن من يدعون أنهم شركات خدمات اصطفاف في الشوارع وهم غير مرخصين يمنعون الناس في الشوارع من الاصطفاف الا بعد دفع دينار للوقوف أمام المحال أو المجمعات، وبينت أنهم يسببون الرعب للمواطنين بسبب المشاكل التي يفتعلونها معهم.
وعند التواصل مع مدير دائرة صيانة الطرق في أمانة عمان المهندس وليد العموش قال لـ"الأنباط" ان 27 ورشة متنقلة موزعة على 6 مراكز صيانة تغطي مختلف مناطق العاصمة وتعمل يوميا على تنفيذ صيانة وقائية للشوارع من خلال انتاج الخلاطة الاسفلتية التابعة للامانة وبمعدل يومي يصل الى 1200 طن.
  وبين العموش ان تحديث خدمات المؤسسات والشركات الخدمية تتطلب اعمال حفر في الشوارع مع اشتراط الامانة تصويب المقاول التابع لهذه الجهات الوضع كما كان عليه، وان امانة عمان في حال لم يتم تصويب الوضع تقوم بتنفيذ الاعمال مع العودة على المقاول بالتكلفة.
واضاف ان تقديم طلبات المطبات يتم من خلال معاملة إلكتروني لدائرة عمليات المرور، والكشف عليها حسب أسس السلامه المرورية، ويتم تنفيذها من خلال ورش صيانة الطرق، مشيرا الى صيانة المطبات الاسفلتية من خلال ورش الصيانة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير