حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام الأردنُ ……أقوى حسين الجغبير يكتب: فرصة حسان الذهبية المنسقة الأممية في لبنان: هجوم اليوم "تصعيد مقلق للغاية" الجامعة العربية تدين الهجمات ضد لبنان تذبذب في أداء مؤشرات الأسهم الأميركية مستو: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت جواز السفر الاردني.. 84 عالميًا و11 عربيا صرخة في وجه الظلم.. حينما قهر الجازي الصهاينة ورفع راية "الكرامة" اطلاق العيارات النارية في المناسبات.. عادة مميتة تهدد حياة الأبرياء الشديفات: الإندماج الحزبي يساهم في تعزيز الاستقرار السياسي في البلاد المعايطة يكرم رياضيي الأمن العام المتميزين في البطولات الدولية والمحلية "المهندسين" و"الطاقة" تباشران تركيب 125 سخانا شمسيا للأسر العفيفة في الأردن القوات المسلحة تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية الدوريري: المقاولين تبدي استعدادها للتشاركية مع الحكومة الهلال يكتسح الريان ويتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا الوحدات يقلب الطاولة ويفوز على سباهان 2-1 في دوري أبطال آسيا "بيت العمال" فجوة الأجور بين الذكور والإناث 16% نجاح كبير لأعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة الصفدي يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اللبناني

امين عام وزارة المياه والري يفتتح ورشة عمل خاصة في ادارة الجفاف بالاردن

امين عام وزارة المياه والري يفتتح ورشة عمل خاصة في ادارة الجفاف بالاردن
الأنباط -
اكد امين عام وزارة المياه والري الدكتور جهاد المحاميد على اهمية ادارة الجفاف في الاردن واعطاء هذا الموضوع اولوية قصوى حيث لوحظ في السنوات الاخيرة تكرر حالات الجفاف بسبب التغيرات المناخية والعوامل الاخرى
جاء ذلك خلال افتتاحه اعمال الورشة الخاصة بادارة الجفاف بالاردن بتاريخ 29/9/2021 في فندق كمبنسكي عمان. 
وأشار امين عام وزارة المياه والري الى اهمية مشروع إدارة الجفاف في الأردن والعمل الذي تقوم به وحدة حوكمة ادارة الجفاف في وزارة المياه والري  بمشاركة الخبراء من المعهد الدولي لإدارة المياه (IWMI) وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية  (USAID) بمشاركة جميع المؤسسات ذات العلاقة. 
وقدم المهندس عـلي غانــم / مدير وحدة حوكمة ادارة الجفاف  عرضا لمخرجات المشروع الذي يظهر نتائج التقرير الخاص بمؤشرات الجفاف للموسم المطري 2020/2021 للمملكة الاردنية الهاشمية ويوضح تحليل كامل للوضع العام للمملكة باستخدام مؤشر الجفاف المركب المحدث (eCDI) مدعم بالخرائط. وتضمن ايضا عرض خطط العمل التي تم اقتراحها بمشاركة اللجنة الفنية في ادارة الجفاف بالاردن والتي سوف يتم عرضها على اللجنة الوطنية لاعتمادها في الفترة القادمة.
كما تم مناقشة الخطط المستقبلية التي سوف يتم العمل عليها من قبل الوحدة والخبراء من المعهد الدولي لإدارة المياه وتحديد الاولويات والاهتمام بموضوع التنبؤات والانذار المبكر من الجفاف.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير