حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام الأردنُ ……أقوى حسين الجغبير يكتب: فرصة حسان الذهبية المنسقة الأممية في لبنان: هجوم اليوم "تصعيد مقلق للغاية" الجامعة العربية تدين الهجمات ضد لبنان تذبذب في أداء مؤشرات الأسهم الأميركية مستو: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت جواز السفر الاردني.. 84 عالميًا و11 عربيا صرخة في وجه الظلم.. حينما قهر الجازي الصهاينة ورفع راية "الكرامة" اطلاق العيارات النارية في المناسبات.. عادة مميتة تهدد حياة الأبرياء الشديفات: الإندماج الحزبي يساهم في تعزيز الاستقرار السياسي في البلاد المعايطة يكرم رياضيي الأمن العام المتميزين في البطولات الدولية والمحلية "المهندسين" و"الطاقة" تباشران تركيب 125 سخانا شمسيا للأسر العفيفة في الأردن القوات المسلحة تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية الدوريري: المقاولين تبدي استعدادها للتشاركية مع الحكومة الهلال يكتسح الريان ويتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا الوحدات يقلب الطاولة ويفوز على سباهان 2-1 في دوري أبطال آسيا "بيت العمال" فجوة الأجور بين الذكور والإناث 16% نجاح كبير لأعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة الصفدي يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اللبناني

الخصاونة عن الانفتاح على سوريا: الأردن ليس لديه خلافات مع أحد

الخصاونة عن الانفتاح على سوريا الأردن ليس لديه خلافات مع أحد
الأنباط -
قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، إن الأردن لن يتأخر بما لديه من إمكانيات في الاستجابة لتلبية احتياجات لبنان.

وأكد الخصاونة في رد على اسئلة الصحفيين حول الانفتاح على سوريا في ظل قانون قيصر، خلال مؤتمر صحفي عقد في بيروت الخميس، أن الأردن لم يكن لديه خلافات مع أحد.

وبين أن الأردن كان دائما وسيستمر محكوم بديدن أن علاقاته مع محيطه العربي والاشقاء العرب هي علاقات استراتيجية وودية يحكمها مبدأ حسن الجوار وعدم التدخل في الغير، كما يحكم حراكه الدولي والاقليمي التزامه بميثاق الامم المتحدة وما يفرضه علاوة على الالتزام بميثاق جامعة الدول العربية.

وأضاف، "اليوم لدينا مقاربات متعلقة بتأمين احتياجات الشقيقة لبنان ونحن ملتزمون بالتنسيق مع كل الجهات والدول التي تستطيع تأمين هذه الاحتياجات، في إطار ما نراه من التزام دولي والضوابط الدولية القائمة".

وأوضح الخصاونة أن زيارته إلى بيروت "للتعبير عن التضامن المستمر مع لبنان الذي له مكانة بقلب جلالة الملك عبدالله الثاني والأردنيين جميعا.

من جانبه، قال رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي، إن الأردن وقف دائما إلى جانب لبنان في كل المحن التي مر بها، مشيرا إلى أن زيارة الخصاونة إلى بيروت تأتي "للتعبير عن التضامن مع لبنان".

وقال ميقاتي إن العلاقات الأردنية اللبنانية "تاريخية" وكان "دائما الأردن بجانب لبنان في كل المحن التي مر بها"، لافتا النظر إلى لبنان وقف كذلك إلى جانب الأردن.

"جلالة الملك عبد الله الثاني مستمر في السياسة التي اتبعتها الأردن لأنه من ثمار الشجرة الهاشمية وابن جلالة الملك الراحل الحسين بن طلال الذي وقف دائما إلى جانب لبنان"، بحسب ميقاتي.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير