حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام الأردنُ ……أقوى حسين الجغبير يكتب: فرصة حسان الذهبية المنسقة الأممية في لبنان: هجوم اليوم "تصعيد مقلق للغاية" الجامعة العربية تدين الهجمات ضد لبنان تذبذب في أداء مؤشرات الأسهم الأميركية مستو: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت جواز السفر الاردني.. 84 عالميًا و11 عربيا صرخة في وجه الظلم.. حينما قهر الجازي الصهاينة ورفع راية "الكرامة" اطلاق العيارات النارية في المناسبات.. عادة مميتة تهدد حياة الأبرياء الشديفات: الإندماج الحزبي يساهم في تعزيز الاستقرار السياسي في البلاد المعايطة يكرم رياضيي الأمن العام المتميزين في البطولات الدولية والمحلية "المهندسين" و"الطاقة" تباشران تركيب 125 سخانا شمسيا للأسر العفيفة في الأردن القوات المسلحة تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية الدوريري: المقاولين تبدي استعدادها للتشاركية مع الحكومة الهلال يكتسح الريان ويتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا الوحدات يقلب الطاولة ويفوز على سباهان 2-1 في دوري أبطال آسيا "بيت العمال" فجوة الأجور بين الذكور والإناث 16% نجاح كبير لأعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة الصفدي يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اللبناني

الاردنية إنصاف النعانعة تفوز بجائزة المعلم العالمي لعام 2021 من بين 26 الف مرشح للجائزة

الاردنية إنصاف النعانعة تفوز بجائزة المعلم العالمي لعام 2021 من بين 26 الف مرشح للجائزة
الأنباط -
هدى دياربكرلي 
فازت المعلمة إنصاف النعانعة بقلب المعلم العالمي لعام ٢٠٢١  من بين 75 معلم آخرين تقدموا من الأردن وتأهلت هي والمعلمة نعيمة الحناوي من مديرية قصبة اربد مدرسة صفية الثانوية للبنات حيث تمنح الجائزة لأكثر المعلمين تميزا وتحفيزا وتعزيزا .
جائزة لقب المعلم العالمي هي جائزة تمنحها مؤسسة  "AKS Education Awards" ومقرها في الهند وبدأت هذه الجائزة في عام 2018 بنضمام 75 دولة فيها حتى وصلت الان إلى 110 دولة، وتقدم لها في هذا العام 26 الف معلم على مستوى العالم ودخلت الجائزة الى الاردن عام 2020 بحصول المعلمة عبير شاهين على اول لقب معلم عالمي في الأردن من مدرسة اليرموك الأساسية المختلطة لواء . 
تم تعيين المعلمة النعانعة في التدريس منذ عام ال2008 في مدرسة فاطمة الزهراء الأساسية للبنات في مديرية تربية لواء بصيرة في محافظة الطفيلة بتخصصها الجامعي في البرمجة وتحاليل نظم ودرست جميع المراحل الصفية مساق الحاسوب خلال مسيرتها ال١٣ عام في التدريس . 
وقالت النعانعة خلال حديث لها مع "الانباط"  قمت بالتقدم للجائزة في هذا العام 2021 حيث يتم تقديم الطلب الكترونيا عبر حساب المنصة والطلب يمر في ٣ مراحل بالإضافة إلى تقديم الاثباتات الذي يتواجد فيه المشاريع التعليمية والمبادرات والمسابقات مع المجتمع المحلي داخل وخارج المدرسة كما يجب أن يكون المعلم متفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال حساباته الشخصية ان يكون حسابه تعليمي وينقل خبرات للاخرين كما ان المسابقة لا تتضمن العام الحالي بل يهمها الاستمرارية وكثرة الخبرات والإنجازات المتراكمة للمعلم وتتم المتابعة عن ماذا يعمل وكيف يؤثر وعن تدريباته وكيف يتواصل. 
ووضحت انه تم اخبارها عن فوزها باللقب برسالة عبر الإيميل وعن طريق "الواتساب" وتم التواصل مع المسؤولة والسفيرة في الأردن وهي الانسة عبير شاهين. 
ووصفت الجائزة بأنها عبارة عن لقب وجائزة فخرية، وقالت من الجميل أن تحصل على لقب عالمي أحسست بالذة النجاح والفرح ان تتعب وتحصل على النتيجة، وكيف انني معلم اردني من بين جميع أولئك المعلمين في الأردن والعالم وفزت باللقب لذا ااكد على اننا نحن كمعلمين قادرين مهمها كانت إمكانياتنا وظروفنا أو التحديات التي تواجهنا انت كمعلم تستطيع أن تكون مميز وقادر على أن تضع بصمتك على خارطة العالم ، ف لا نريد من معلمنا الاردني ان يستهين بنفسه لأنه هو معلم قوي وقوي جدا وقادر ان تكون على صفحة العالم في اي مكان. 
وبينت، انطلاقتنا للعالمية بدأت مع مشاريع منصة التوأمه الإلكترونية العالمية واكون انا سفيرة هذه المنصة في الأردن، وهذه المنصة مُنفذة من خلال مبادرة مدرستي في الأردن وهي عبارة عن مشاريع تعليميه ومنصة تطوير مهني ويدخلها المعلم مع طلابه من خلال حسابات على المنصة ويقومون بتنفيذ مشاريع، وتخضع هذه المشاريع إلى التقييم ومعايير دولية، وبفضل الله كان لي ولطالباتي بصمة في هذا المجال وقد حصلنا على شهادات الجودة المحلية متعددة وتأهلنا لشهادة الجودة الأوربية وحصلنا على  المركز الأول بمستوى المملكة في المسابقة المحلية لمشاريع التوأمة. 
واضافة ، انطلقنا بعد ذلك إلى مسابقة الاسبوع العالمي للبرمجة وكانت على مستوى الإقليمي وبفضل الله الأردن حصلت على مراكز متقدمة في هذه المسابقة التي تنشر البرمجة واستخدام البرمجة في التعليم وبعض التطبيقات البرمجيات وأيضا قمنا ضمن فريق مايكروسفت الأردن الذي اسسته المعلمه عبير شاهين ، قمنا بتشكيل فريق وحصلنا انا و٤١ معلمة أخرى من الأردن على لقب معلم خبير مبدع من مايكروسوفت ضمن قائمة خبراء معلمين العالميين وتم الاحتفال بنا وفازت مدارسنا بلقب "مدرسة رقمية" من مايكروسوفت وهذه الإنجازات المتعددة متواصلة جميعها مرتبطة مع بعضها تعتمد على عمل الطالب وانجازه وابداع الطالب داخل الغرفة الصفية سواء كان في جائحة كورونا او خلال التعليم الوجاهي لم انقطع مع طلابي كان التواصل مستمر وكان الإبداع والتميز دائما موجود على أرض الواقع . 
وقالت عن ما تطمح للوصول إليه،  الان قد بدأنا هذه كانت مجرد الانطلاقه و المستقبل والطموح دائما لا تستطيع أن تضع له مدى أو انني سأقف هنا لا بالعكس لان نقطة انطلاقتك هي نقطة النجاح ف انت تنطلق من النقطة التي بدأت بها .. واهم شيء ان العلم الذي نتعلمه لا نحتكره لأنفسنا لان هكذا يصبح أمر شخصي ونحن يهمنا حتى نكون مميزين ونستمر بتميزنا وانجازنا ان يكون لنا أثر في كل مكان وبفضل الله على المستوى التدريبات الذي اقدمه ك سفيرة لمنصة التوأمة العالمية سننقل اثر التدريب سواء كان داخل المدرسة او خارجها. 
واكدت على ان الإنجازات ونقل الخبرة مستمر ولن نتوقف بالعكس نستمر بالعطاء والتميز نحن وطلابنا لانن نحن دون طلابنا لا ننجح والمعلم دون طلاب لا يتميز لان اساس نجاحنا هم.
واهدت فوزها باللقب بإسم الاردن وهذا الإنجاز لجلالة الملك لان هو راعي التميز ونتمنى جميعنا ان نكون تحت ظل صاحب الجلالة الملك عبدالله الحسين في الامن والامان وشكرت مديريتها التي تفتخر بها مديرية لواء بصيرة الداعمه لهم بإستمرار وكل هذا التميز الذي نأمل أن يبقى بعطاء دون انقطاع

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير