حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام الأردنُ ……أقوى حسين الجغبير يكتب: فرصة حسان الذهبية المنسقة الأممية في لبنان: هجوم اليوم "تصعيد مقلق للغاية" الجامعة العربية تدين الهجمات ضد لبنان تذبذب في أداء مؤشرات الأسهم الأميركية مستو: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت جواز السفر الاردني.. 84 عالميًا و11 عربيا صرخة في وجه الظلم.. حينما قهر الجازي الصهاينة ورفع راية "الكرامة" اطلاق العيارات النارية في المناسبات.. عادة مميتة تهدد حياة الأبرياء الشديفات: الإندماج الحزبي يساهم في تعزيز الاستقرار السياسي في البلاد المعايطة يكرم رياضيي الأمن العام المتميزين في البطولات الدولية والمحلية "المهندسين" و"الطاقة" تباشران تركيب 125 سخانا شمسيا للأسر العفيفة في الأردن القوات المسلحة تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية الدوريري: المقاولين تبدي استعدادها للتشاركية مع الحكومة الهلال يكتسح الريان ويتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا الوحدات يقلب الطاولة ويفوز على سباهان 2-1 في دوري أبطال آسيا "بيت العمال" فجوة الأجور بين الذكور والإناث 16% نجاح كبير لأعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة الصفدي يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اللبناني

"حلم ليلة صيف".. كيف تصبح ثريا عبر غسيل الأموال بعيدا عن الرقابة؛؛؛

 حلم ليلة صيف كيف تصبح ثريا عبر غسيل الأموال بعيدا عن الرقابة؛؛؛
الأنباط -
عمر الكعابنه

بسبب أوضاعه المتردية التي يعيشها والديون التي أثقلت كاهله والأقساط المرتفعة التي يدفعها لكي يؤمن قوت عيشه والضرائب المترتبة على ذلك، فكر أحد المواطنين مليا كيف يصبح ثريا ويخرج من عنق الزجاجة، وبعد تفكير عميق في هذا الأمر غرق في النوم، وخلال ذلك راوده حلم يدله كيف يصبح غنيا، ولأن بعض الحلم "رجس من الشيطان"، حدثه عن طرق غير مشروعة للثراء للخلاص من فقره وازمته الابدية، وذلك عبر غسيل الأموال دون أي تنتبه الجهات المختصة بالرقابة ودون ان يثير اية شكوك.
في اول الحلم، شاهد أحد الأشخاص الذي لم يلبث ان عرض عليه السفر لإحدى الدول المجاورة وكافة التكاليف مدفوعة ومغطى بشكل كامل له ولزوجته وأخواته الثلاث، مقابل نقل أطقم ألماس ثمينة للغاية وساعات روليكس يقدر سعرها بمئات الألاف من الدولة التي سيزورها لوطنه، على أن تكون له نسبة محددة من هذه العملية لا تعطى له بشكل مباشر.
فما كان من المواطن "المسخم" الا ان وافق على هذا العرض السخي دون أدنى تفكير في عواقبه خاصة مع الضمانات التي قدمت له، وعند وصوله واسرته لتلك الدولة "وفق الحلم" وبعد التجوال والتمتع بأجواء الخلابة للبلد التي كانت مقصده، زاره "أحدهم" قبيل العودة لوطنه وسلمه أربعة أطقم من الألماس تقدر قيمتها بخمسة ملايين من الدنانير وخمس ساعات فاخرة يقدر سعرها بنصف مليون دينار، لكي يعود بها ويحملها لوطنه دون انتباه ومراقبة من قبل المعنيين على الحدود كونه قام بتوزيعها على زوجنه وشقيقاته اللواتي قمن بارتدائها وكانها تخصهن مما يحول دون الشك بهن . 

بعد عودته لوطنه عبر المطار دون أن يشك أحد في أطقم الألماس التي يلبسها كل من زوجته وأخواته وساعات الروليكس التي لبسها مع البقية، وفي بلده إلتقى الشخص الذي بعثه للسفر الذي أستلم أطقم الألماس وساعات الروليكس منه، وبدوره ذهب لإحدى محلات المجوهرات المعروفة وعرض على صاحبه أن يشتري تلك المجوهرات بدون فاتورة وبنصف السعر، فما كان من صاحب المحل "التاجر" الا ان وافق على هذا العرض المغري ودفع سعر تلك الأطقم ، ثم فعل نفس الشيء مع صاحب محل ساعات واستلم الأموال منه ثمنا للساعات ايضا . 
ويتواصل الحلم.. بعد أن أستلم قيمة المجوهرات وساعات الروليكس التي تقدر قيمة بيعها بثلاثة ملايين ونصف من الدنانير، عرض على المواطن الحالم أن يعطيه نسبته من هذه العملية بعدة طرق كما يفعل هو، إما عن طريق ضخ هذه الأموال في البورصة وشراء أسهم لشركة عالمية حتى يأخذ شهادة رسمية من قبل البورصة تعطيه الشرعية بأن يبيع أسهمه في أي بورصة لدولة أخرى دون مساءلة قانونية ، أو أن يقوم بفتح معرض ما "بيع السيارات" مثلا، عبر البنوك بالأقساط أو بالكاش بأسعار متدنية، حتى يستلم أمواله بشكل أسرع من المعتاد وبطريقة مشروعة، او عبر فتح محلات تصفية ملابس يبيع بها قطع الملابس تلك بأسعار متدنية جدا تتيح له شرعنة الاموال التي كسبها بطرق غير المشروعة دون أي مراقبة من الجهات الرسمية . 
بعد حلم ليلة صيف.. راوده استيقظ المواطن من حلمه بجيوب فارغة ليجد نفسه في عنق الزجاجة مرة اخرى وسط ديونه وأقساطه المرتفعة، لكنه سرعان ما تيقن وبعد تفكير ان "حلمه" من الممكن أن يتحول الى حقيقة على أرض الواقع من خلال بعض المحترفين والمحتالين وعصابات تستغل ظروف المواطنين السيئة لينقلوا أموالهم لدولهم عبر طرق شيطانية شاهدها في الحلم

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير