حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام الأردنُ ……أقوى حسين الجغبير يكتب: فرصة حسان الذهبية المنسقة الأممية في لبنان: هجوم اليوم "تصعيد مقلق للغاية" الجامعة العربية تدين الهجمات ضد لبنان تذبذب في أداء مؤشرات الأسهم الأميركية مستو: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت جواز السفر الاردني.. 84 عالميًا و11 عربيا صرخة في وجه الظلم.. حينما قهر الجازي الصهاينة ورفع راية "الكرامة" اطلاق العيارات النارية في المناسبات.. عادة مميتة تهدد حياة الأبرياء الشديفات: الإندماج الحزبي يساهم في تعزيز الاستقرار السياسي في البلاد المعايطة يكرم رياضيي الأمن العام المتميزين في البطولات الدولية والمحلية "المهندسين" و"الطاقة" تباشران تركيب 125 سخانا شمسيا للأسر العفيفة في الأردن القوات المسلحة تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية الدوريري: المقاولين تبدي استعدادها للتشاركية مع الحكومة الهلال يكتسح الريان ويتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا الوحدات يقلب الطاولة ويفوز على سباهان 2-1 في دوري أبطال آسيا "بيت العمال" فجوة الأجور بين الذكور والإناث 16% نجاح كبير لأعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة الصفدي يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اللبناني

الأوقاف تنظم ندوة توعوية حول معايير النزاهة ومخاطر الفساد

الأوقاف تنظم ندوة توعوية حول معايير النزاهة ومخاطر الفساد
الأنباط -
نظمت وزارة الأوقاف والشوؤن والمقدسات الإسلامية/ مديرية التطوير المؤسسي، بالتعاون مع ممثل هيئة النزاهة ومكافحة الفساد في الوزارة سلطان الشوابكة، ندوة توعوية حول معايير النزاهة الوطنية ومخاطر الفساد وآثاره اليوم الثلاثاء في عمان.
وتحدث الشوابكة، بحضور عدد من موظفي الوزارة والإدارات التابعة لها (صندوق الحج /صندوق الزكاة / إدارة تنمية أموال الأوقاف)، ضمن الحملات التوعوية الدورية التي تعقدها هيئة النزاهة ومكافحة الفساد حول معايير النزاهة الوطنية الرئيسية والفرعية والدور المطلوب من الوزارة والإدارات التابعة لها في تجسيدها للعمل بما يحقق المصلحة العامة .
كما بين أن مديرية النزاهة في الهيئة تقوم بتنفيذ حملات توعوية وزيارات ميدانية ضمن برنامج ممنهج يشمل الجهات الحكومية كافة لغايات فحص امتثالها لمعايير النزاهة وتقييم تلك الجهات ومخاطبتها في حال وجود ثغرات تؤدي إلى خرق معايير النزاهة والشفافية.
وأشار الشوابكة إلى أن مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد أقرّ 5 معايير رئيسة، وعددا من المعايير الفرعية، إضافة إلى مؤشرات قياس جرى تعميمها من خلال رئاسة الوزراء على مختلف الجهات الحكومية، لافتا إلى أن الرئاسة خاطبت المؤسسات والوزرات لوضع تلك المعايير موضع التنفيذ وإدماجهم في إجراءات العمل وضمن منظومة الخدمات المقدمة من خلالها.
واستعرض الشوابكة دور الهيئة في حماية الشهود والمبلغين والخبراء والمخبرين عن قضايا الفساد وحمايتهم، مبينا الآثار الاجتماعية والاقتصادية المترتبة على أفعال الفساد.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير