حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام الأردنُ ……أقوى حسين الجغبير يكتب: فرصة حسان الذهبية المنسقة الأممية في لبنان: هجوم اليوم "تصعيد مقلق للغاية" الجامعة العربية تدين الهجمات ضد لبنان تذبذب في أداء مؤشرات الأسهم الأميركية مستو: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت جواز السفر الاردني.. 84 عالميًا و11 عربيا صرخة في وجه الظلم.. حينما قهر الجازي الصهاينة ورفع راية "الكرامة" اطلاق العيارات النارية في المناسبات.. عادة مميتة تهدد حياة الأبرياء الشديفات: الإندماج الحزبي يساهم في تعزيز الاستقرار السياسي في البلاد المعايطة يكرم رياضيي الأمن العام المتميزين في البطولات الدولية والمحلية "المهندسين" و"الطاقة" تباشران تركيب 125 سخانا شمسيا للأسر العفيفة في الأردن القوات المسلحة تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية الدوريري: المقاولين تبدي استعدادها للتشاركية مع الحكومة الهلال يكتسح الريان ويتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا الوحدات يقلب الطاولة ويفوز على سباهان 2-1 في دوري أبطال آسيا "بيت العمال" فجوة الأجور بين الذكور والإناث 16% نجاح كبير لأعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة الصفدي يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اللبناني

لقاء في الطفيلة يستعرض مشاكل مربي النحل

لقاء في الطفيلة يستعرض مشاكل مربي النحل
الأنباط -
-ناقش لقاء عقد في قاعة مؤسسة أعمار الطفيلة ابرز المشاكل والعقبات التي تعترض تربية النحل وإنتاجية مادة العسل في المحافظة.
وعرض نقيب النحالين الأردنيين الدكتور محمد الربابعة امام مربي النحل للتحديات التي تواجه مهنة تربية النحل ودور النقابة في تدريب وتطوير قدرات النحالين على إدارة المناحل للحفاظ على جودة النحل المنتج.
وأشار إلى تراجع إنتاجية المملكة من العسل خلال الموسم الحالي جراء عوامل عدة، مشيرا إلى أن هذه الحالة شملت عمل النحالين في دول المنطقة كافة.
واستمع من مربي النحل في الطفيلة إلى ابرز المشاكل التي تعانيها مهنة تربية النحل في الطفيلة، وأبرزها عدم وجود منافذ للتسويق وسوء مواسم الربيع، وكثرة الآفات التي تفتك بخلايا النحل، وانعدام أوجه الدعم لقطاع النحالين.
وأكد مدير مديرية زراعة الطفيلة المهندس حسين القطامين إلى أهمية هذا اللقاء الذي جمع مربي النحل بنقابة النحالين للإفادة من المعلومات حول أسس تربية النحل الحديثة وكيفية معالجة الآفات التي تفتك بالنحل، في وقت أكد عدد من مربي النحل أهمية نشر التوعية وعقد الدورات والمحاضرات حيال إدامة هذه المهنة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير