حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام الأردنُ ……أقوى حسين الجغبير يكتب: فرصة حسان الذهبية المنسقة الأممية في لبنان: هجوم اليوم "تصعيد مقلق للغاية" الجامعة العربية تدين الهجمات ضد لبنان تذبذب في أداء مؤشرات الأسهم الأميركية مستو: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت جواز السفر الاردني.. 84 عالميًا و11 عربيا صرخة في وجه الظلم.. حينما قهر الجازي الصهاينة ورفع راية "الكرامة" اطلاق العيارات النارية في المناسبات.. عادة مميتة تهدد حياة الأبرياء الشديفات: الإندماج الحزبي يساهم في تعزيز الاستقرار السياسي في البلاد المعايطة يكرم رياضيي الأمن العام المتميزين في البطولات الدولية والمحلية "المهندسين" و"الطاقة" تباشران تركيب 125 سخانا شمسيا للأسر العفيفة في الأردن القوات المسلحة تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية الدوريري: المقاولين تبدي استعدادها للتشاركية مع الحكومة الهلال يكتسح الريان ويتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا الوحدات يقلب الطاولة ويفوز على سباهان 2-1 في دوري أبطال آسيا "بيت العمال" فجوة الأجور بين الذكور والإناث 16% نجاح كبير لأعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة الصفدي يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اللبناني

الغذاء والدواء: اختتام برنامج تدريبي شامل لمفتشي الغذاء

الغذاء والدواء اختتام برنامج تدريبي شامل لمفتشي الغذاء
الأنباط -

 

اختتم مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات أعمال البرنامج التدريبي الشامل لمفتشي الغذاء في المؤسسة والذي انطلقت أعماله من مقر المؤسسة الرئيسي يوم الأحد الموافق الثامن من الشهر الماضي وبمشاركة 116 مفتش غذاء.
 
وأشار مهيدات إلى أن البرنامج التدريبي يستهدف مفتشي الغذاء في الفروع والمعابر الجمركية لرفع كفاءة وفاعلية التفتيش وتوحيد اجراءات العمل في كافة محافظات المملكة وتأهيل المفتشين واطلاعهم على القوانين والأنظمة الضابطة لإجراءات التفتيش وتعريفهم بآليات التفتيش المعتمدة.

وأكد مهيدات على أن المؤسسة تسعى جاهدة لتطبيق أساليب رقابية نوعية متقدمة وحسب أسس ومناهج مستحدثة تركز على تثقيف المراقبين ورفع مستوى الوعي لديهم بأفضل ممارسات الرقابة والتفتيش، لا سيما مع توسع مظلة المؤسسة الرقابية واستحداث فروع جديدة لها في المحافظات وبما يكفل صحة المواطن التي تحتل سلم الأولويات.
 
ويذكر أن البرنامج شمل سلسلة من الدورات التدريبية بواقع 11 دورة قدمها مدربين مختصين ومؤهلين من المؤسسة تتمحور حول الرقابة والتفتيش على الغذاء المتداول محليا وما يرتبط به من عمليات التخطيط ، إدارة المخاطر ، تنفيذ الزيارة التفتيشية، اعداد واعتماد واصدار التقرير، اجراءات متابعة التفتيش وأمثلة تطبيقية بالإضافة إلى الرقابة والتفتيش على الغذاء المستورد من خلال إدارة المخاطر والتفتيش، التحضير لعملية التفتيش، تدقيق الوثائق،الكشف الظاهري على الإرساليات، تطبيق خطة سحب العينات، التنسيق، اتخاذ القرار وأمثلة تطبيقية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير