خالد فحيدة يكتب ..اوامر دفاع جديدة لضبط (فلتان كورونا)

خالد فحيدة يكتب ..اوامر دفاع جديدة لضبط فلتان كورونا
الأنباط -
خالد فخيدة

يوم بدأت الحكومة مطلع الشهر الحالي، بتنفيذ مرحلة التعافي من كورونا، قلنا حينها، ان الكرة اصبحت في مرمى المواطن للدفع بالاردن الى المنطقة الخضراء وعدم العودة به الى المربع الاحمر.
26 يوما مضت حتى الآن من مرحلة التعافي، ولم نشاهد غير مزيد من عدم الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة، خاصة الكمامة.
واذا كان الاعتقاد بان تلقي اللقاح مبرر لعدم الالتزام بتعليمات مكافحة كورونا، فإن غياب الرقابة من ابرز اسباب هذا الاهمال الذي يهدد باجتياح كوروني جديد المجتمع عند مواجهة اي موجة قادمة.
واعتقد ان ما فات الحكومة عندما حددت الاول من ايلول الحالي موعدا لاطلاق سراح الشعب وكافة المنشآت الاقتصادية من سجن كورونا، وبدء عودة الحياة الى طبيعتها، اصدار امر دفاع جديد يغلظ من عقوبة كل من يخرق شروط السلامة العامة وتحديدا ارتداء الكمامة لحماية مرحلة التعافي من اي نكسات غير متوقعة.
صحيح انه ليس في نية الحكومة العودة الى اجراءات قمع كورونا لمنع أي انكماش اقتصادي جديد غير محمود العواقب، لكن التراخي في الرقابة يزيد من تهديد المجتمع بموجات كورونية تصل بعدد الاصابات اليومية الى عشرة اضعاف عدد الاصاب الحالية، الامر الذي قد يدفع الحكومة للعودة الى اوامر الدفاع الأولى.
لجنة الاوبئة التي دقت الجرس وحذرت من التراخي الحاصل في الرقابة على الالتزام بارتداء الكمامة خاصة في المهرجانات والحفلات الغنائية التي عادت بعد انقطاع قسري بسبب كورونا، يجب ان يقابلها اوامر دفاع جديدة تلزم الجميع بارتداء الكمامة وتأمين التباعد الجسدي الذي يحول دون انتشار الفيروس بشكل كبير بين المواطنين.
تغليظ العقوبة على كل من لا يلتزم بارتداء الكمامة، مطلوب حاليا وبشكل عاجل و فوري للحفاظ على الاردن في المنطقة الخضراء كورونيا، ومنع عودته الى المربع الاول في مواجهة كورونا.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )