حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام الأردنُ ……أقوى حسين الجغبير يكتب: فرصة حسان الذهبية المنسقة الأممية في لبنان: هجوم اليوم "تصعيد مقلق للغاية" الجامعة العربية تدين الهجمات ضد لبنان تذبذب في أداء مؤشرات الأسهم الأميركية مستو: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت جواز السفر الاردني.. 84 عالميًا و11 عربيا صرخة في وجه الظلم.. حينما قهر الجازي الصهاينة ورفع راية "الكرامة" اطلاق العيارات النارية في المناسبات.. عادة مميتة تهدد حياة الأبرياء الشديفات: الإندماج الحزبي يساهم في تعزيز الاستقرار السياسي في البلاد المعايطة يكرم رياضيي الأمن العام المتميزين في البطولات الدولية والمحلية "المهندسين" و"الطاقة" تباشران تركيب 125 سخانا شمسيا للأسر العفيفة في الأردن القوات المسلحة تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية الدوريري: المقاولين تبدي استعدادها للتشاركية مع الحكومة الهلال يكتسح الريان ويتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا الوحدات يقلب الطاولة ويفوز على سباهان 2-1 في دوري أبطال آسيا "بيت العمال" فجوة الأجور بين الذكور والإناث 16% نجاح كبير لأعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة الصفدي يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اللبناني

مشاركة فلسطينية متميزة في معرض عمان للكتاب

مشاركة فلسطينية متميزة في معرض عمان للكتاب
الأنباط -
 أكد مدير عام الآداب والنشر والمكتبات في وزارة الثقافة الفلسطينية عبد السلام العطاري أهمية الحضور الفلسطيني في فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب 2021 بالنسبة للوزارة، وفلسطين بشكل عام.
وقال في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد، إن هذه المشاركة تؤكد عمق العلاقات التاريخية، والخاصة والمتميزة بين المملكة الأردنية الهاشمية وفلسطين، مضيفا أن "ما يجمعنا هو تاريخ مشترك، وثقافة مشتركة، وأن معرض عمان، ومعرض فلسطين للكتاب؛ معرضان توأمان فيهما من زخم الثقافة التاريخية الفلسطينية والأردنية، وفيهما من العلاقات المتجذرة التي تعطي وعيا خاصا وكافيا للثقافة القومية العربية".
وأشار العطاري وهو كاتب وشاعر، إلى أن معرض عمان كان متميزا خلال السنوات الماضية برفع شعار "القدس عاصمة فلسطين"، وهذه "القيمة التاريخية" له، والمشاركات الخاصة فيه، تدعم الحضور الفلسطيني الذي يكون دائما من خلال مشاركة الكتاب الفلسطينيين، ودور النشر الفلسطينية.
وشدد على أن هذا التمايز، وهذه الخصوصية التي يمنحها الاردن في رفع هذا الشعار من خلال تنظيم معرض عمان تستحق أن تكون وزارة الثقافة الفلسطينية ممثلة بأعلى المستويات في هذه التظاهرة الهامة التي تقام هذا العام بمناسبة مئويّة تأسيس الدولة الأردنيّة، واحتفالات الثقافة، والهيئات الثقافية بالعديد من الأنشطة التي أقامتها في المملكة سواء من خلال وزارة الثقافة، أو من قبل هذه الهيئات، وغيرها.
وحول ما يتضمنه جناح وزارة الثقافة الفلسطينية في المعرض، قال العطاري إن الجناح يتضمن العديد من إصدارات الوزارة المتنوعة، وخصوصا تلك التي صدرت اخيرا، وتحديدا في السنوات الثلاث الأخيرة، بين أدب الاسرى، أو الدراسات والذعر، مضيفا أن ما يميز هذه الإصدارات أنها تجمع الجغرافيا الثقافية الفلسطينية من غزة، للشتات، إلى فلسطين 1948، والقدس، وفلسطين المحتلة عام 1967.
وبين، أن هناك مشاركة فلسطينية من خلال حفلات إطلاق وتوقيع الكتب، والندوات التي يعقدها عدد من الكتاب، ودور النشر الفلسطينية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير