حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام الأردنُ ……أقوى حسين الجغبير يكتب: فرصة حسان الذهبية المنسقة الأممية في لبنان: هجوم اليوم "تصعيد مقلق للغاية" الجامعة العربية تدين الهجمات ضد لبنان تذبذب في أداء مؤشرات الأسهم الأميركية مستو: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت جواز السفر الاردني.. 84 عالميًا و11 عربيا صرخة في وجه الظلم.. حينما قهر الجازي الصهاينة ورفع راية "الكرامة" اطلاق العيارات النارية في المناسبات.. عادة مميتة تهدد حياة الأبرياء الشديفات: الإندماج الحزبي يساهم في تعزيز الاستقرار السياسي في البلاد المعايطة يكرم رياضيي الأمن العام المتميزين في البطولات الدولية والمحلية "المهندسين" و"الطاقة" تباشران تركيب 125 سخانا شمسيا للأسر العفيفة في الأردن القوات المسلحة تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية الدوريري: المقاولين تبدي استعدادها للتشاركية مع الحكومة الهلال يكتسح الريان ويتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا الوحدات يقلب الطاولة ويفوز على سباهان 2-1 في دوري أبطال آسيا "بيت العمال" فجوة الأجور بين الذكور والإناث 16% نجاح كبير لأعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة الصفدي يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اللبناني

البلبيسي: مراقبة للوضع الوبائي والنتائج في علم الغيب

البلبيسي مراقبة للوضع الوبائي والنتائج في علم الغيب
الأنباط -
 قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي إن هناك بروتوكولات للمهرجانات والمؤتمرات والاجتماعات، ولا يمكن لأي شخص الدخول لمهرجان جرش دون حصوله على سند أخضر، أو احضار فحص كورونا سلبي قبل 72 ساعة.

وأضاف في تصريحات لبرنامج ستون دقيقة الذي تقدمه الزميلة عبير الزبن عبر شاشة التلفزيون الأردني الجمعة، أن هناك رقابة على مهرجان جرش وسيتم اتخاذ الاجراءات بحق المخالفين، وهناك دائماً توقع لزيادة الاصابات ولذلك تم التدرج في فتح القطاعات، ويتم حالياً مراقبة الوضع الوبائي لمعرفة هل ستزداد الاصابات بفعل مهرجان جرش أم لا وفترة الرقابة تصل إلى 10 أيام.

وبين أن هناك رقابة يومية لعدد الحالات ورقابة على الدخول، ورقابة من قبل الجهات الحكومية، اضافة إلى امكانية اجراء فحوصات سريعة لفيروس كورونا بالمهرجان.

وأكد أن الوضع الوبائي في الأردن مستقر ولكن يجب الحذر، ونتائج الرقابة للوضع الوبائي وتغيره ستكون خلال أسبوعين، والنتائج في علم الغيب.

وشدد على أنه في فصل الشتاء تزداد الأمراض التنفسية ومن أهمها الانفلونزا، وتم التعاقد على شراء كميات من لقاح الانفلونزا الموسمية سيصل في تشرين أول، ولا يوجد علاقة لمطعوم الانفلونزا بلقاح كورونا، داعياً لترك على الأقل مدة أسبوع بين لقاح كورونا ومطعوم الانفلونزا.

ولفت إلى أن الفئة المستهدفة للتطعيم ضد الانفلونزا الموسمية الكوادر الصحية، وكبار السن، والمصابين بأمراض مزمنة أو نقص المناعة، وسيكون مجاناً لهذه الفئة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير