حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام الأردنُ ……أقوى حسين الجغبير يكتب: فرصة حسان الذهبية المنسقة الأممية في لبنان: هجوم اليوم "تصعيد مقلق للغاية" الجامعة العربية تدين الهجمات ضد لبنان تذبذب في أداء مؤشرات الأسهم الأميركية مستو: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت جواز السفر الاردني.. 84 عالميًا و11 عربيا صرخة في وجه الظلم.. حينما قهر الجازي الصهاينة ورفع راية "الكرامة" اطلاق العيارات النارية في المناسبات.. عادة مميتة تهدد حياة الأبرياء الشديفات: الإندماج الحزبي يساهم في تعزيز الاستقرار السياسي في البلاد المعايطة يكرم رياضيي الأمن العام المتميزين في البطولات الدولية والمحلية "المهندسين" و"الطاقة" تباشران تركيب 125 سخانا شمسيا للأسر العفيفة في الأردن القوات المسلحة تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية الدوريري: المقاولين تبدي استعدادها للتشاركية مع الحكومة الهلال يكتسح الريان ويتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا الوحدات يقلب الطاولة ويفوز على سباهان 2-1 في دوري أبطال آسيا "بيت العمال" فجوة الأجور بين الذكور والإناث 16% نجاح كبير لأعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة الصفدي يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اللبناني

استقالة مدير "البشير".. الازمة أكبر ومؤشر على تردي المنظومة الصحية

استقالة مدير البشير الازمة أكبر ومؤشر على تردي المنظومة الصحية
الأنباط -

الأنباط – دلال عمر

كما كان متوقعا، لم يتأخر وزير الصحة الدكتور فراس الهواري باتخاذ قرار بتعيين مدير لإدارة مستشفيات البشير، حيث اصدر قرارا امس بتعيين الدكتور علي العبدللات مديراً لإدارة مستشفيات البشير، بعد تقديم الدكتور عبد المانع السليمات استقالته.

ويرى مراقبون، ان المشكلة ليست في تعيين مدير جديد، بل انها أكبر من ذلك بكثير، مشيرين الى ان السليمات تحدث عن مسائل مهمة في استقالته تؤشر الى ان مستشفى البشير يمر بازمة غير مسبوقة، حيث تحدث قائلاً "طلبنا أكثر من مرة تعيين كادر تمريضي لسد العجز الموجود لكافة أقسام البشير إلا أننا لم ننل سوى الوعود بل على العكس جرى سحب عدد من الكوادر لافتتاح أقسام جديدة مما أدى إلى استنزاف كوادر المستشفيات وتم نقل البعض إلى أخر" .

كما تحدث عن افتقار قسم الخداج للممرضات وعن قلة الأسرة للمريضين المستلقيين على الأراضي في قسم الإسعاف ومعظمهم بحاجة للعناية الحثيثة وليس لهم أمل إلا في مستشفى البشير .

ويعد البشير المستشفى الثاني الذي يتعرض لازمة في عهد وزير الصحة الحالي، بعد مستشفى الجاردنز بالاضافة الى الأخطاء الطبية العديدة، وتعطيل المركز الوطني للأوبئة، وإبعاده لعدة أصوات يعتبرها معارضة لسياساته، مثل الدكتور سعد الخرابشة والدكتور عزمي محافظة وهم وزراء سابقين من ذوي الخبرة على مستوى الشرق الأوسط.

وفي عهده، ايضا شهدت المملكة تضاربا في التصريحات حول الوباء الحالي جائحة كورونا حيث تضاربت التصريحات، بين أن الفايروس موسمي وتارة اخرى تقول بأنه انتهى، أو الحديث عن تشكل المتحور الهندي، ثم تضاربت القرارات حول فتح المدارس والجامعات ليصبح التعليم وجاهي.. كل هذا أدى إلى تشويش الرأي العام الاردني وعزوف الاردنيين عن الإقبال على المطاعيم والإجراءات الوقائية،

هذه الاجراءات والازمات وتباين التصريحات، يعزوها مراقبون الى فشل الوزير الهواري في حمل حقيبة وزارة مهمة ويون انها اخفاقات تؤشر الى فشل المنظومة الصحية كما انها ستضر بسمعة الأردن طبياً وستؤدي الى هجرة المرضى الذين يقصدون الأردن بهدف السياحة العلاجية إلى دول أخرى .

 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير