بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام الأردنُ ……أقوى حسين الجغبير يكتب: فرصة حسان الذهبية المنسقة الأممية في لبنان: هجوم اليوم "تصعيد مقلق للغاية" الجامعة العربية تدين الهجمات ضد لبنان تذبذب في أداء مؤشرات الأسهم الأميركية مستو: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت جواز السفر الاردني.. 84 عالميًا و11 عربيا صرخة في وجه الظلم.. حينما قهر الجازي الصهاينة ورفع راية "الكرامة" اطلاق العيارات النارية في المناسبات.. عادة مميتة تهدد حياة الأبرياء الشديفات: الإندماج الحزبي يساهم في تعزيز الاستقرار السياسي في البلاد المعايطة يكرم رياضيي الأمن العام المتميزين في البطولات الدولية والمحلية "المهندسين" و"الطاقة" تباشران تركيب 125 سخانا شمسيا للأسر العفيفة في الأردن القوات المسلحة تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية الدوريري: المقاولين تبدي استعدادها للتشاركية مع الحكومة الهلال يكتسح الريان ويتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا الوحدات يقلب الطاولة ويفوز على سباهان 2-1 في دوري أبطال آسيا "بيت العمال" فجوة الأجور بين الذكور والإناث 16% نجاح كبير لأعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة

نقابة الشاحنات: إعفاء الناقلين متلقي اللقاح من فحص كورونا

نقابة الشاحنات إعفاء الناقلين متلقي اللقاح من فحص كورونا
الأنباط -
- قال نائب نقيب أصحاب الشاحنات نائل الذيابات، إن الحكومة أعفت سائقي الشاحنات المتجهين من الأردن إلى العراق من فحص (بي سي آر) للكشف عن فيروس كورونا شريطة تلقيهم اللقاح بجرعتيه.
وكانت وزارة الداخلية وافقت على توصية لجنة تنظيم الميدان والمعابر الحدودية المتضمنة السماح لسائقي الشاحنات الاردنية الحاصلين على شهادة مطعوم كورونا الاردني بالمغادرة والعودة من خلال مراكز الحدود البرية دون اجراء فحص (بي سي آر).
وأضاف الذيابات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاثنين، أن 120 شاحنة خاصة بنقل النفط الخام توجهت إلى الأراضي العراقية خلال الــ48 ساعة الماضية لنقل النفط بعد حصول حوالي 450 ناقلا على التأشيرات العراقية.
وأكد أهمية القرار الحكومي في إعفاء الناقلين الأردنيين الذين تلقوا لقاح كورونا من الفحص على المعابر الحدودية، لكنه طالب في الوقت نفسه بشمول الناقلين العراقيين الداخلين إلى أراضي المملكة بالقرار أو إخضاعهم لفحص مجاني لضمان سلاسة حركة الشحن بين البلدين الشقيقين، وتحقيقا لمبدأ المعاملة بالمثل.
ولفت الذيابات إلى أن فحص كورونا يؤخر الناقلين على الحدود ويكدس الشاحنات التي تحمل معظمها النفط الخام، مؤكدا خطورة تأخير نقل المواد النفطية في ظل ارتفاع درجات الحرارة.
وقال إن الناقلين الأردنيين أشادوا بتعامل الجانب العراقي معهم، وبالإجراءات السلسة التي يوفرها لهم لضمان وصولهم إلى وجهاتهم بسهولة وأمان وتحميل شحنات النفط.
--(بترا) 
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير