جلسات حوارية ونشاطات بمناسبة مئوية الدولة

جلسات حوارية ونشاطات بمناسبة مئوية الدولة
الأنباط -
واصلت مركز شبابية في عدة محافظات في المملكة اليوم الأحد، تنفيذ جلسات حوارية ونشاطات مجتمعية، ضمن الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية.
ففي العاصمة عمان، واصلت مديرية شباب محافظة العاصمة والمراكز التابعة لها، تنفيذ الجلسات التعريفية والأنشطة التوعوية وجاهيا، لمختلف الفئات العمرية.
فقد نفذ مركز شابات ماركا والقويسمة برنامج "سبارك" بالتعاون مع منظمة "أمديست" والممول من شركة بوينغ والذي يستهدف الفئة العمرية من 14 الى 15 عاما، بحضور 40 مشاركا.
ويهدف البرنامج الى تعريف المشاركين بمجموعة "ليجو" التعليمية، والذي يستخدم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفن والرياضيات في فهم المبادئ الاساسية للفيزياء من خلال استخدام التطبيق والتجارب العملية.
كما شارك مركز شباب ناعور في الحملة الوطنية التي أطلقتها وزارة الإدارة المحلية، بالتعاون مع بلديتي ناعور وحسبان، حيت اشتملت الحملة على أعمال تنظيف وإزالة الأعشاب في المتنزهات والطرق العامة.
ونفذ مركز شباب أم الرصاص نشاطا عن "الاقتصاد عبر مئوية الدولة الاردنية" بحضور 13 مشاركا.
وتحدث المحاضر فاخر النوارسة عن الانجازات والتحديات التي مرت خلال عشرة عقود الماضية وأهم المراحل التي مرت بها الدولة الأردنية، وكيف استطاع الأردن مواجهة الصعوبات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، ما انعكس ايجابا على حياة المواطن في تحقيق النهضة والتقدم والازدهار.
كما نفذ مركز شابات العاصمة نشاطا تطوعيا تم خلاله رسم جداريات تجميلية داخل الصالة الرياضية، بهدف تحفيز وتعزيز مفاهيم العمل التطوعي لدى المشاركات.
وفي إربد، نظم مركز شباب لواء الوسطية غربي إربد اليوم، جلسة حوارية بعنوان "مكافحة الفساد بين النظرية والتطبيق"، بمشاركة 20 شاباً من أعضاء المركز.
وأكد المحاضر المحامي خالد البشايرة خلال الجلسة، أن مكافحة الفساد مسؤولية وطنية مشتركة لتعزيز قيم النزاهة والشفافية، مشيراً إلى ضرورة طرح المراكز والمدارس لندوات ومساقات تعزز مفاهيم النزاهة والشفافية، ما يشكل عاملاً وقائياً للحد من انتشار الفساد بمختلف أشكاله.
واستعرض البشايرة الأفعال التي تشكل فسادًا والمنصوص عليها في قانون النزاهة ومكافحة الفساد، والأحكام الناظمة لعملية تلقي التظلمات والتعامل معها، مشيرًا إلى خطورة جريمة الواسطة والمحسوبية باعتبارها من الجرائم التي تنخر مؤسسات الدولة، وهو ما تطرقت له الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك.
وفي عجلون، اختتم مركز شباب عبين عبلين اليوم، دورة "أنماط حياة صحية سليمة" بمشاركة 20 شابا.
وأشار المثقف الصحي عماد عريقات الى أنماط الحياة الصحية والتغذية السليمة، وتجنب مسببات التوتر وكيفية التعامل مع التوتر، ومخاطر التدخين والمخدرات، مشيرا إلى آثار جائحة كورونا وكيفية اتباع قواعد السلامة العامة مع التأكيد على أخذ المطاعم. وبين رئيس المركز رائد المومني، أنه تم تنفيذ نشاط لعبة كرة القدم في ملعب المجمع الرياضي/ عجلون، لتوضيح أهمية النشاط البدني في تحسين اللياقة العضلية ولياقة القلب والجهاز التنفسي وتحسين الصحة العقلية والمزاج، وتحسين صحة العظام، وحرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم ومنع تحولها إلى دهون متراكمة في الجسم والتي تسبب السمنة والأمراض.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )