بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام الأردنُ ……أقوى حسين الجغبير يكتب: فرصة حسان الذهبية المنسقة الأممية في لبنان: هجوم اليوم "تصعيد مقلق للغاية" الجامعة العربية تدين الهجمات ضد لبنان تذبذب في أداء مؤشرات الأسهم الأميركية مستو: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت جواز السفر الاردني.. 84 عالميًا و11 عربيا صرخة في وجه الظلم.. حينما قهر الجازي الصهاينة ورفع راية "الكرامة" اطلاق العيارات النارية في المناسبات.. عادة مميتة تهدد حياة الأبرياء الشديفات: الإندماج الحزبي يساهم في تعزيز الاستقرار السياسي في البلاد المعايطة يكرم رياضيي الأمن العام المتميزين في البطولات الدولية والمحلية "المهندسين" و"الطاقة" تباشران تركيب 125 سخانا شمسيا للأسر العفيفة في الأردن القوات المسلحة تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية الدوريري: المقاولين تبدي استعدادها للتشاركية مع الحكومة الهلال يكتسح الريان ويتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا الوحدات يقلب الطاولة ويفوز على سباهان 2-1 في دوري أبطال آسيا "بيت العمال" فجوة الأجور بين الذكور والإناث 16% نجاح كبير لأعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة

يوم طبي مجاني للأشخاص ذوي الإعاقة

يوم طبي مجاني للأشخاص ذوي الإعاقة
الأنباط -

بالتعاون مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، نظم معهد العناية بصحة الأسرة التابع لمؤسسة الملك الحسين، اليوم السبت، يومًا صحيًا مجانيًا خاصًا بالأشخاص ذوي الإعاقة في مركز مبنى وحدة البطاقة التعريفية التابع للمجلس في منطقة عرجان.

ويأتي تنظيم اليوم الصحي، والذي شارك فيه حوالي 100 مشاركاً من الاشخاص ذوي الاعاقة وذويهم، في إطار إتفاقية تعاون بين المجلس والمعهد بهدف الإرتقاء بالمستوى الصحي لأبناء المجتمع المحلي، وتحسين الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة.
 
وأشار الدكتور أسامة سماوي المدير الفني لمعهد العناية بصحة الأسرة إلى أن اليوم الصحي تضمن استشارات طب عام، وجلسات إرشاد نفسي، وفحوصات السكري والضغط والنظر، والكشف المبكر عن سرطان الثدي، إضافة إلى الكشف عن مشكلات الأسنان، وخدمات التغذية، والاستشارات السمعية والتربية الخاصة والنطق، والعلاج الطبيعي والوظيفي، وخدمات المكتبة الصحية المتنقلة التي قامت بتوزيع منشورات تثقيفية وتوعوية بقضايا مختلفة تهم الأشخاص ذوي الإعاقة، مع مراعاة الالتزام بالإجراءات الوقائية وشروط السلامة العامة.

كما تضمن اليوم الصحي أنشطة مختلفة للأطفال تضمنت مسيرة داخل ساحة ملعب اللجنة البارالمبية، مع كتابة لافتات معنوية تشجيعية توضح إهتماماتهم بالإضافة الى مجموعة من الألعاب التوعوية.
 
وفي معرض حديثه عن الإتفاقية بين المجلس والمعهد، قال أمين عام المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتور مهند العزة أن اتفاقية التعاون بين المجلس والمعهد تهدف إلى تقديم جلسات الدعم النفسي والنطقي والعلاج الطبيعي والوظيفي للأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة إلى التنمية والتدريب في مجالات إعادة التأهيل لضحايا العنف المبني على النوع الاجتماعي وحماية الطفل.

يذكر أن معهد العناية بصحة الأسرة حاصل على شهادة الاعتمادية للمرة الثانية بتميز، ويقدم رعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريبا للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وخدمات لضحايا التعذيب وإعادة تأهيل الناجين من العنف، ويعقد سنويا عددا من الدورات في مجالات مختلفة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير