محليات

وزير السياحة يشارك بالملتقى الدولي لمؤسسات وهيئات السياحة في العالم

{clean_title}
الأنباط - شارك وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، في الملتقى الدولي لمؤسسات وهيئات السياحة في العالم، الذي يقام بمدينة "إيفورا" في البرتغال، تحت عنوان "عالم من أجل السفر".
وبحسب بيان لوزارة السياحة والآثار اليوم، قال الفايز في كلمة له في الجلسة الافتتاحية، إن قدرة الحكومة على صياغة السياسات وتنفيذها بفعالية لها تأثير إيجابي على السياحة، مؤكداً أن فعالية الحكومة والجودة التنظيمية، لها قدرة على توليد إيرادات كبيرة من السياحة.
واضاف، أن جودة السلع والخدمات العامة المقدمة عاملاً مهماً من عوامل الجذب السياحي، مشيراً الى أن قدرة الحكومة على تشجيع وتعزيز دور ونشاط القطاع الخاص سيكون له تأثير إيجابي على عائدات السياحة.
ويناقش الملتقى الذي شارك به 20 وزير سياحة في العالم، بالإضافة إلى الهيئات السياحية والعديد من المنظمات والمؤسسات الدولية المعنية بالسياحة، التحديات التي تواجه صناعة السياحة وقطاع السفر في العالم أمام وباء كورونا الذي عانت منه كل قطاعات الاقتصاد في العالم.
وعلى هامش أعمال الملتقى الذي ينعقد على مدار يومين، عقد الفايز عدة لقاءات مع وزراء وأمناء سياحة الدول المشاركة بالملتقى، وذلك لبحث تعزيز التعاون المشترك في المجال السياحي.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )