محليات

مستشفى الجامعة يطلق مبادرات لتحسين الرعاية الصحية في يوم التغيير

{clean_title}
الأنباط -
برعاية سمو الأميرة منى الحسين، انطلقت في مستشفى الجامعة الأردنية، اليوم الخميس، مبادرات صحية، ضمن مبادرة يوم التغيير التي أطلقها مجلس اعتماد المؤسسات الصحيّة، والذي يأتي هذا العام تحت شعار "لسلامتك وسلامتي... يلا نغيّر"، بهدف تحفيز العاملين لتحسين جودة الخدمات المقدمة والعودة الآمنة وضمان رفع الهمة والدعم لتقديم الأفضل في القطاع الصحي.
وهدفت هذه المبادرات، وفق بيان للمستشفى، إلى رفع مستوى الوعي لدى كوادر ومرضى ومراجعي المستشفى بأهمية الالتزام بقواعد السلامة العامة والوقاية الشخصية في مختلف أقسام ووحدات ومرافق المستشفى، والتي نفذها عدد من كوادر الجسم الطبي والتمريضي والإداري والفني والمساند في مساعٍ حثيثة لإيجاد نوع من التغيير الإيجابي بالتزامن مع تداعيات جائحة فيروس كورونا التي تُلقي بظلالها على العالم أجمع.
كما اشتمل هذا اليوم على مجموعة من المبادرات، في مقدمتها محاضرة طبية لكوادر المستشفى قدمها الدكتور أيمن منصور من كلية التمريض في الجامعة الأردنية بعنوان: "الصحة النفسية والعقلية لدى مُقدّمي الرعاية الصحية في ظل تداعيات جائحة كورونا"، ومبادرات أخرى جماعية وفردية هدفت إلى دعم الكادر الصحي والمرضى ومرافقيهم نفسيّاً، وتثقيفهم حول ماهية فيروس كورونا وسبل الوقاية منه، وضرورة التباعد الاجتماعي والالتزام بارتداء الكمامات ومنع التجمعات في غرف المرضى، بالإضافة إلى مبادرات أخرى قدّمتها دائرة الصيدلة للحث على تلقي مطعوم (COVID-19)، بالإضافة إلى تعهد من دائرة المختبرات حول توعية المرضى بالشروط الخاصة للفحوصات المخبرية للحصول على نتائج دقيقة.
وبهذا الصدد، أكد مدير عام المستشفى، الدكتور جمال ملحم، على جميع موظفي المستشفى، على اختلاف مسمياتهم الوظيفية، بضرورة اتباع قواعد السلامة العامة والوقاية الشخصية؛ حفاظاً على صحتهم وسلامتهم وصحة وسلامة مرتادي المستشفى، بالإضافة إلى عمل جولات ميدانية على مباني ومرافق المستشفى كافة.
يُذكر أن المستشفى قام بإضاءة مبنى العيادات الخارجية باللون البرتقالي؛ وذلك تماشياً مع اللون المعتمد لمبادرة يوم التغيير.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )