محليات

مجلس إدارة الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية يعقد أولى جلساته

{clean_title}
الأنباط -
 عقدت الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية، اليوم الخميس، أولى جلسات مجلس إدارتها في عمان برئاسة وزير الزراعة المهندس خالد الحنفيات، ووزير الزراعة الفلسطيني رياض عطاري، وبحضور الأمناء العامين والمسؤولين في كلا الوزارتين.
وأكد الحنفيات خلال افتتاح الجلسة، أن هذه الشركة هي ترجمة للتوجهات الملكية السامية في التشاركية والتعاون مع الأشقاء الفلسطينيين ونهضة القطاع الزراعي، مشيرا إلى ان مجلس إدارة الشركة يعمل بشكل تطوعي دون أي تكليف مالي على الشركة ما يدعم شفافية عمل الشركة والتي ستعمل وفق قرارات مجلس الإدارة على طرح موقع المدير العام إلى التنافس على المستوى الدولي.
وأشار إلى أن عمل الشركة يشمل عددا من المراحل، أهمها الانتهاء من موقع الشركة خلال هذا العام والانتقال إلى إنشاء مراكز تعبئة وتدريج وتبريد ثم نقاط بيع في دول الإقليم والخارج ضمن خطة عمل واضحة وشفافة تضمن تطور عمل الشركة وصولا إلى استقطاب القطاع الخاص لإدارة عمل الشركة.
وبين الحنفيات أن صندوق المخاطر الزراعية هو المساهم الأبرز من الجانب الأردني وستنعكس إيرادات الشركة على الصندوق واعتبار هذه المساهمة استثمارا للصندوق ما سينعكس إيجابا على المزارع.
من جانبه، أكد عطاري "أن هذا الاجتماع يضمن لنا العمل معا فريقا واحدا في خدمة القطاع الزراعي لكلا البلدين"، مشيرا إلى أن مجلس الإدارة المؤقت يضم إلى جانب الإدارات الحكومية اتحاد المزارعين في الأردن والفلاحين في فلسطين، وسيتم وضع أطر لاختيار مدير الشركة ومساعديه ومناقشة إجراءات تسجيل الفروع، بالإضافة إلى تحديد المفوضين بالتوقيع وعدد من المواضيع التي تنظم عمل الشركة.
وقال عطاري "نقدر الاهتمام الأردني من قبل رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب والنواب، بدعم الشركة التي تمثل دعما لصمود المزارع الفلسطيني وترجمة للدعم الأردني لفلسطين.
وناقشت الجلسة جدول الأعمال الذي تضمن تعيين مجلس الإدارة ونائب الرئيس وشروط ومرجعية تعيين المدير العام والمساعدين وبعض التعديلات على النظام الأساسي وعقد التأسيس.
إلى ذلك، رحب رئيس اتحاد مزارعي الأردن عودة الرواشدة في بيان صادر عن الاتحاد، بقرار تحرير مدخلات الإنتاج، مؤكدا أن هذا القرار يمثل دعما مباشرا للمزارع الأردني وسينعكس إيجابا على المزارع والمستهلك والتاجر ويرفع تنافسية المنتج المحلي ضمن الأسواق الخارجية.
وأكد الاتحاد دعمه للجهود المبذولة لإتمام أعمال الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية والتي ستعمل على تنظيم السوق من خلال خطة العمل التي تشمل مشاغل تعبئة وتدريج وتبريد وفتح أسواق جديدة وتثبيت المنتج ضمن الأسواق وإزالة التشوهات التسويقية.
من جهته، أكد الاتحاد العام للفلاحين الفلسطينيين أن الشركة الزراعية الفلسطينية الاردنية سيكون لها دور مهم في إنعاش الاقتصاد الزراعي.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )