محليات

وزير العدل يشارك بمؤتمر دولي حول استرداد الأموال المنهوبة بالفساد

{clean_title}
الأنباط -
شارك وزير العدل الدكتور احمد الزيادات بالمؤتمر الدولي في العاصمة العراقية بغداد الذي يناقش استرداد الأموال المنهوبة بالفساد.
وقالت وزارة العدل، اليوم الأربعاء إن انعقاد هذا المؤتمر جاء بعد صدور دراسة عن مجلس وزراء العدل العرب خلال العام 2020 بعنوان، "استرداد الأموال المنهوبة: الكيفية والإجراءات والوسائل المتاحة"، والرغبة بأن يترجم هذا العمل إلى مؤتمر دولي يحاكي التجارب العربية والدولية في محاربة الفساد واسترداد هذه الأموال والاستفادة منها على الصعيد العربي والدولي.
ويهدف هذا المؤتمر الذي انطلقت فعالياته تحت رعاية رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، وحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وعدد من وزراء العدل العرب، إلى تعزيز التعاون العربي الدولي وجهود الجامعة العربية بمكافحة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة به، والخروج بتوصيات ترفع إلى مجلس وزراء العدل العرب بهدف تفعيل بروتوكولات التعاون العربي لاسترداد هذه الأموال.
يشار إلى أن المؤتمر الذي يستمر يومين جاء بتنظيم من الحكومة العراقية ممثلة بوزارة العدل والمركز العربي للبحوث القانونية والقضائية، ومجلس وزراء العدل العرب في جامعة الدول العربية.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )