هل منح وزير الصحة نفسه شهادة الاختصاص؟

 هل منح وزير الصحة نفسه شهادة الاختصاص
الأنباط -
– دلال عمر
هل منح وزير الصحة نفسه شهادة الاختصاص؟ وهل يحق له ذلك استناداً لأحكام القانون؟ ومن هم أعضاء المجلس الطبي الذين وافقوا على منحه شهادة الاختصاص؟ وهل لعب المنصب دوره في قبول الطلب الذي رفضه المجلس عدة مرات من قبل؟ 

و‎حصل الدكتور فراس الهواري على شهادة الإعتراف في اختصاص العناية الحثيثة عند الكبار؛ بعدما أصبح رئيس للمجلس الطبي تلقائياً عندما عين وزيراً للصحة؛  ووافق عليه المجلس الذي يفتقر إلى طبيب مختص في العناية الحثيثة عند الكبار؛ علماً بأن طلب الهواري رفض 3 مرات قبل أن يصبح وزيرا , وبهذا فانه أصبح كالذي يمنح نفسه شهادة الاختصاص والرتبة التي يستخدمها في خطاباته والكتب الرسمية التي يقوم بتوقيعها.

‎بدورها؛ طالبت النائب تمام الرياطي في سؤالين نيابين وجهتها الى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة؛ وذلك استناداً لأحكام المادة 96 من الدستور وعملاً بأحكام المادة 118 من النظام الداخلي لمجلس النواب؛ بتزويدها بكافة الوثائق التي تثبت حصول وزير الصحة الدكتور فراس الهواري على رتبة الاختصاص الذي يستخدمها الوزير , وتزويدها بكافة الوثائق من كتب التعيين , واسم الجامعة التي تعين بها الوزير , والترقيات التي حصل عليها والبحوث التي قام بنشرها حتى تم حصوله على الاختصاص .
‎كما طالبت بتزويدها باسماء لجنة التقييم في المجلس الطبي الاردني التي قامت بتقييم طلب الوزير ليتم الاعتراف بتخصصه " العناية الحثيثة عند الكبار

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )