الاحتلال يعتقل 50 فلسطينيا بالضفة الغربية حكومة جعفر حسان...الواقعية والرقابة اولا استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال غرب رام الله أكثر من مليوني معاملة عبر مراكز الخدمات الحكومية الشاملة حتى منتصف أيلول قاقيش يكتب: نُخب المشهد السياسي وطموحات الأردنيين .. جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 جنود وإصابة 7 في رفح واشنطن تؤكد تحطم طائرة مسيرة قرب اليمن استقرار أسعار النفط والذهب عالميا 2922 طنا من الخضار وردت للسوق المركزي اليوم بيغاسوس بداية الحرب ! التنميه في العقبه والجنوب(١) العيسوي يفتتح حديقة عامة نفذت بمبادرة ملكية سامية في مخيم جرش العراق يبدي استعداده لاستقبال الجرحى اللبنانيين وفيات الأربعاء 18-9-2024 أجواء معتدلة حتى السبت بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام الأردنُ ……أقوى حسين الجغبير يكتب: فرصة حسان الذهبية المنسقة الأممية في لبنان: هجوم اليوم "تصعيد مقلق للغاية"

هل منح وزير الصحة نفسه شهادة الاختصاص؟

 هل منح وزير الصحة نفسه شهادة الاختصاص
الأنباط -
– دلال عمر
هل منح وزير الصحة نفسه شهادة الاختصاص؟ وهل يحق له ذلك استناداً لأحكام القانون؟ ومن هم أعضاء المجلس الطبي الذين وافقوا على منحه شهادة الاختصاص؟ وهل لعب المنصب دوره في قبول الطلب الذي رفضه المجلس عدة مرات من قبل؟ 

و‎حصل الدكتور فراس الهواري على شهادة الإعتراف في اختصاص العناية الحثيثة عند الكبار؛ بعدما أصبح رئيس للمجلس الطبي تلقائياً عندما عين وزيراً للصحة؛  ووافق عليه المجلس الذي يفتقر إلى طبيب مختص في العناية الحثيثة عند الكبار؛ علماً بأن طلب الهواري رفض 3 مرات قبل أن يصبح وزيرا , وبهذا فانه أصبح كالذي يمنح نفسه شهادة الاختصاص والرتبة التي يستخدمها في خطاباته والكتب الرسمية التي يقوم بتوقيعها.

‎بدورها؛ طالبت النائب تمام الرياطي في سؤالين نيابين وجهتها الى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة؛ وذلك استناداً لأحكام المادة 96 من الدستور وعملاً بأحكام المادة 118 من النظام الداخلي لمجلس النواب؛ بتزويدها بكافة الوثائق التي تثبت حصول وزير الصحة الدكتور فراس الهواري على رتبة الاختصاص الذي يستخدمها الوزير , وتزويدها بكافة الوثائق من كتب التعيين , واسم الجامعة التي تعين بها الوزير , والترقيات التي حصل عليها والبحوث التي قام بنشرها حتى تم حصوله على الاختصاص .
‎كما طالبت بتزويدها باسماء لجنة التقييم في المجلس الطبي الاردني التي قامت بتقييم طلب الوزير ليتم الاعتراف بتخصصه " العناية الحثيثة عند الكبار

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير