الرفاعي: سياحة العبور مستمرة والضامن: لا صحة للفيديوهات المتداولة للعابرين

الرفاعي سياحة العبور مستمرة والضامن لا صحة للفيديوهات المتداولة للعابرين
الأنباط -
– دلال عمر 
أكد الناطق الرسمي باسم وزارة السياحة والاثار الأردنية أحمد الرفاعي بأن سياحة العبور مستمرة بإستقبال المجموعات السياحية القادمة للمملكة , شريطة التزام المكتب السياحي بتقديم المانیفیست باسماء المجموعة المقدمة له، معززاً بحجز للاقامة قبل 48 ساعة من موعد وصولهم .
وأشارت الوزارة إلى أنه سيجري السماح للمكاتب باستقدام هذه المجموعات ضمن الطاقة الإستيعابية للفنادق ووسائل النقل المتاح، مع إلزام مكاتب السياحة العاملة في هذا البرنامج بمتابعة المجموعات السياحية من لحظة وصولها الى حين مغادرتها، حيث يتحمل المكتب السياحي كامل المسؤولية في حال عدم مغادرة أي من أفراد المجموعة السياحية .

وفي حديث خاص لـ "الانباط" مع نائب رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر جمال الضامن أكد بأن الأعداد القادمة بهدف سياحة العبور أكبر من طاقة الأردن , تحديداً في ميناء العقبة الذي كان يستقبل يومياً مايقارب 4 آلاف راكب , وشدد على اجراءات الحكومة ووقوف الجمعية مع قرارات الحكومة المتخذة .
بناءاً على الفيديوهات المتداولة للأشخاص الذين افترشوا الشوارع نتيجة لعدم وجود حجوزات مسبقة بأسماءهم , علماً بأنهم أكدوا حجوزاتهم قبل مغادرتهم الأراضي المصرية  , نفى الضامن صحة المعلومات المتداولة في الفيديوهات وقال عندما يصل العمال إلى العقبة بدايةً لإنهاء الإجراءات والأوراق الرسمية كمجموعات مقسمة , وعندما تنتهي المجموعة الأولى , تخرج للخارج إلى جانب الباصات المتوفرة لهم لإنتظار باقي المجموعة , أو عند وصول العمال المصريين إلى العقبة بوقت مبكر في الصباح فلا يسمح لهم الفندق النزول في الغرف إلا في وقت الظهيرة حسب الحجز , فيستند العامل إلى جانب الحائط , وهذه المعلومات الصحيحة بعدما تتبعت الجمعية وصولاً إلى الحقائق .

بينما أفادت عدة مكاتب سياحية لـ "الانباط" بعدم إلتزام مكاتب السياحة الأخرى مع زبائن سياحة العبور, بحيث بدأت المكاتب  بحجز غرفة واحدة إلى عدة أشخاص قد يصل عددهم إلى سبعة ,وصولاً إلى عدم توفير الفنادق إليهم , بعدما تجاوزت أعداد العابرون القدرة الاستيعابية في الأردن

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )