السفارة الصينية في الأردن تقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني وعيد منتصف الخريف للدوائر الصينية والأكاديمية في الخارج سلطة العقبة وشركة أمونيا الأردن الخضراء توقعان اتفاقية لإنشاء محطة انتاج الامونيا الخضراء اللجنة الوزارية العربية الإسلامية تبدأ اجتماعها في عمان حسان في رسالته للملك: أعاهد الله وأعاهدكم إرادة ملكية بالموافقة على تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة حسان (أسماء) أيلة توقع مذكرة تفاهم مع المجلس الاردني للأبنية الخضراء لتعزيز التعاون في مجال التنمية المستدامة بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات عاجلة إلى لبنان الاحتلال يعتقل 50 فلسطينيا بالضفة الغربية حكومة جعفر حسان...الواقعية والرقابة اولا استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال غرب رام الله أكثر من مليوني معاملة عبر مراكز الخدمات الحكومية الشاملة حتى منتصف أيلول قاقيش يكتب: نُخب المشهد السياسي وطموحات الأردنيين .. جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 جنود وإصابة 7 في رفح واشنطن تؤكد تحطم طائرة مسيرة قرب اليمن استقرار أسعار النفط والذهب عالميا 2922 طنا من الخضار وردت للسوق المركزي اليوم بيغاسوس بداية الحرب ! التنميه في العقبه والجنوب(١) العيسوي يفتتح حديقة عامة نفذت بمبادرة ملكية سامية في مخيم جرش العراق يبدي استعداده لاستقبال الجرحى اللبنانيين

وزير الثقافة يفتتح معرض بانوراما الحياة والنور

وزير الثقافة يفتتح معرض بانوراما الحياة والنور
الأنباط -
افتتح وزير الثقافة نائب رئيس اللجنة العليا لاحتفالية مئوية الدولة الأردنية علي العايد اليوم الأحد في المركز الثقافي الملكي، معرض "بانوراما الحياة والنور" للفنانة التشكيلية انصاف الربضي.
ويستمر المعرض الذي تنظمه جمعية الرواد للفنون التشكيلية، و "أرت جاليري توداي" بالتعاون مع وزارة الثقافة، بمناسبة احتفالات المملكة بمئوية الدولة الأردنية، حتى السادس عشر من الشهر الجاري.
وأشاد العايد بحسب بيان صادر عن الوزارة بالمستوى الفني للوحات المعروضة، مؤكدا اهتمام وزارة الثقافة بتشجيع الفن التشكيلي ودعمه، باعتباره أداة تعبير تحاكي الواقع وتعبر عن مكنونات الفنان وارتباطه بقضايا مجتمعه وأمته، إضافة الى دوره الهام في تأصيل ثقافة الجمال التي تساهم في نشر الوعي لدى الأفراد، وترفع الذائقة الفنية وتعزز ثقافة الانتاج الفني.
بدورها، قالت الفنانة الربضي إن معرض "بانوراما الحياة والنور" هو بمثابة رحلة العودة إلى رحم الحياة الذي يتسع للجميع، حيث يشعر الفنان بذلك الإيقاع الأصيل الذي يفرض نفسه على الوجود، ويصبح في مقدوره أن ينقل مشاعره وآماله وآلامه إلى الجنس البشري بأكمله، كضرب من المشاركة الصوفية التي تتمثل بمستوى خاص من الخبرة التي تقوده إلى عالم النور الذي يصبح فيه الإنسان هو الذي يعيش لا الفرد.
يذكر أن الفنانة التشكيلية الدكتورة انصاف الربضي حاصلة على درجة الدكتوراه في الفلسفة (علم الجمال) وفي الفنون تخصص تصميم من جامعة نيويورك بالولايات المتحدة الأميركية، ودرجة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة صوفيا في بلغاريا، وأسست كلية الفنون الجميلة في جامعة اليرموك، ولها العديد من المشاركات في ندوات ومؤتمرات دولية وعربية ومحلية، كما حكّمت العديد من المهرجانات الثقافية، وأقامت العديد من المعارض الفنية المحلية والعربية والدولية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير