السفارة الصينية في الأردن تقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني وعيد منتصف الخريف للدوائر الصينية والأكاديمية في الخارج سلطة العقبة وشركة أمونيا الأردن الخضراء توقعان اتفاقية لإنشاء محطة انتاج الامونيا الخضراء اللجنة الوزارية العربية الإسلامية تبدأ اجتماعها في عمان حسان في رسالته للملك: أعاهد الله وأعاهدكم إرادة ملكية بالموافقة على تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة حسان (أسماء) أيلة توقع مذكرة تفاهم مع المجلس الاردني للأبنية الخضراء لتعزيز التعاون في مجال التنمية المستدامة بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات عاجلة إلى لبنان الاحتلال يعتقل 50 فلسطينيا بالضفة الغربية حكومة جعفر حسان...الواقعية والرقابة اولا استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال غرب رام الله أكثر من مليوني معاملة عبر مراكز الخدمات الحكومية الشاملة حتى منتصف أيلول قاقيش يكتب: نُخب المشهد السياسي وطموحات الأردنيين .. جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 جنود وإصابة 7 في رفح واشنطن تؤكد تحطم طائرة مسيرة قرب اليمن استقرار أسعار النفط والذهب عالميا 2922 طنا من الخضار وردت للسوق المركزي اليوم بيغاسوس بداية الحرب ! التنميه في العقبه والجنوب(١) العيسوي يفتتح حديقة عامة نفذت بمبادرة ملكية سامية في مخيم جرش العراق يبدي استعداده لاستقبال الجرحى اللبنانيين

مراكز تطعيم الجرعة المعززة لمن يعاني نقص المناعة (اسماء)

مراكز تطعيم الجرعة المعززة لمن يعاني نقص المناعة اسماء
الأنباط -

أعلنت وزارة الصحة اسماء مراكز الجرعة المعززة (الثالثة) للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة بأحد الامراض التي تؤدي إلى نقص المناعة.

ودعت الوزارة هؤلاء الاشخاص إلى التوجه لأحد مراكز التطعيم التالية, وبشكل يومي من الأحد إلى الخميس من الساعة 9 صباحاً – 3 مساءاً.

وطلبت احضار ما يثبت وجود أحد الأمراض التالية:
- مرضى السرطان الذين يتناولون العلاج
- مرضى زراعة الأعضاء.
- مرضى زراعة خلايا الجذعية خلال العامين الماضيين وتناول ادوية تثبيط المناعة.
- عدوى نقص المناعة المكتسبة(الايدز) المتقدمة او غير المعالجة.
- المرضى الذين يتناولون علاج الكورتيزون بكميات كبيرة او الادوية الاخرى التي تثبط المناعة.
- مرضى غسيل الكلى.
- أمراض المناعة الذاتية مثل:
- التهاب المفاصل الرئوي.
- الحمى الذئابية.
- التصلب اللويحي.
- الصدفية.
- السكر من النوع الاول.
- متلازمة غيلان باري.
- بعض الأمراض الوراثية مثل (متلازمة داون، متلازمة داي جورج).


 


 
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير