السفارة الصينية في الأردن تقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني وعيد منتصف الخريف للدوائر الصينية والأكاديمية في الخارج سلطة العقبة وشركة أمونيا الأردن الخضراء توقعان اتفاقية لإنشاء محطة انتاج الامونيا الخضراء اللجنة الوزارية العربية الإسلامية تبدأ اجتماعها في عمان حسان في رسالته للملك: أعاهد الله وأعاهدكم إرادة ملكية بالموافقة على تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة حسان (أسماء) أيلة توقع مذكرة تفاهم مع المجلس الاردني للأبنية الخضراء لتعزيز التعاون في مجال التنمية المستدامة بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات عاجلة إلى لبنان الاحتلال يعتقل 50 فلسطينيا بالضفة الغربية حكومة جعفر حسان...الواقعية والرقابة اولا استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال غرب رام الله أكثر من مليوني معاملة عبر مراكز الخدمات الحكومية الشاملة حتى منتصف أيلول قاقيش يكتب: نُخب المشهد السياسي وطموحات الأردنيين .. جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 جنود وإصابة 7 في رفح واشنطن تؤكد تحطم طائرة مسيرة قرب اليمن استقرار أسعار النفط والذهب عالميا 2922 طنا من الخضار وردت للسوق المركزي اليوم بيغاسوس بداية الحرب ! التنميه في العقبه والجنوب(١) العيسوي يفتتح حديقة عامة نفذت بمبادرة ملكية سامية في مخيم جرش العراق يبدي استعداده لاستقبال الجرحى اللبنانيين

الأعلى للسكان ينفذ عرضا مسرحيا حول العنف الأسري

الأعلى للسكان ينفذ عرضا مسرحيا حول العنف الأسري
الأنباط -
نفذ المجلس الأعلى للسكان، بالتعاون مع مراكز الأميرة بسمة للتنمية، التابعة للصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية، وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، عرضا مسرحيا بعنوان: "لـِ متى"، بمناسبة اليوم العالمي للسكان.
وقال المجلس، في بيان اليوم الأحد، إن العرض استهدف فئة الشباب في أقاليم المملكة الثلاثة (الشمال، الوسط، الجنوب)، في محافظات: العاصمة عمان، والمفرق والعقبة.
وبيّنت مديرة وحدة الإعلام والاتصال في المجلس، عطاف الحديد، أن أبرز أهداف العرض المسرحي تتمثل في رفع وترسيخ الوعي بقضايا السكان والتنمية وكسب التأييد حولها، وعلاقتها بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية للأسرة الأردنية، حيث تناول العرض قضية العنف الأسري.
وأشارت الحديد إلى أن العرض يأتي ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للسكان، والذي جاء هذا العام تحت شعار: "الديناميكيات السكانية: إيجاد الحلول لخفض معدلات الخصوبة من خلال ترتيب الأولويات لقضايا الصحة الإنجابية والحقوق الإنجابية للجميع".
ولفتت إلى أن هذا العرض جاء كأحد مبادرات المجلس، لتحفيز الشباب نحو تغيير السلوك من خلال الترفيه والفنون الأدائية والمسرحية، حيث تشكّل فئة الشباب محوراً مهماً من محاور تحقيق واستثمار الفرصة السكانية؛ نظراً للأهمية الاقتصادية والاجتماعية والديموغرافية لهم، بصفتهم الفئة الأكبر من سكان المملكة، ولدورهم المهم في تحقيق التنمية المستدامة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير