السفارة الصينية في الأردن تقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني وعيد منتصف الخريف للدوائر الصينية والأكاديمية في الخارج سلطة العقبة وشركة أمونيا الأردن الخضراء توقعان اتفاقية لإنشاء محطة انتاج الامونيا الخضراء اللجنة الوزارية العربية الإسلامية تبدأ اجتماعها في عمان حسان في رسالته للملك: أعاهد الله وأعاهدكم إرادة ملكية بالموافقة على تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة حسان (أسماء) أيلة توقع مذكرة تفاهم مع المجلس الاردني للأبنية الخضراء لتعزيز التعاون في مجال التنمية المستدامة بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات عاجلة إلى لبنان الاحتلال يعتقل 50 فلسطينيا بالضفة الغربية حكومة جعفر حسان...الواقعية والرقابة اولا استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال غرب رام الله أكثر من مليوني معاملة عبر مراكز الخدمات الحكومية الشاملة حتى منتصف أيلول قاقيش يكتب: نُخب المشهد السياسي وطموحات الأردنيين .. جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 جنود وإصابة 7 في رفح واشنطن تؤكد تحطم طائرة مسيرة قرب اليمن استقرار أسعار النفط والذهب عالميا 2922 طنا من الخضار وردت للسوق المركزي اليوم بيغاسوس بداية الحرب ! التنميه في العقبه والجنوب(١) العيسوي يفتتح حديقة عامة نفذت بمبادرة ملكية سامية في مخيم جرش العراق يبدي استعداده لاستقبال الجرحى اللبنانيين

الطراونة : المتحور الجديد ليس بعيداً عن الأردن

الطراونة  المتحور الجديد ليس بعيداً عن الأردن
الأنباط -
انتقد استشاري الأمراض الصدرية والتنفسية والعناية الحثيثة، الدكتور محمد حسن الطراونة، عدم توحيد ومراجعة بروتوكولات علاج المصابين بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة، مشيرا إلى أن معظم الدول أصدرت نحو 15 بروتوكولا جديدا محدّثا لعلاج المرضى، وقد تم اعتماد أكثر من عقار فيها، مشيرا إلى أن توحيد البروتوكول الصحي يساهم بتخفيف كلف العلاج في مستشفيات القطاع الخاص.

وأضاف الطراونة لـ الاردن24 إن متحور "مو" ليس بعيدا عن الأردن، نظرا لاكتشاف حالات في تركيا، وهناك مئات وربما آلاف المواطنين الذين يذهبون إلى هناك يوميا للسياحة، ما يزيد فرصة نقل الفيروس والاصابة به في هذه الظروف، بل ويجعلها سهلة جدا، لافتا إلى أن المصاب قد لا تظهر عليه أية أعراض ولكن قد يحمل الفيروس، ولو انتقل عن طريق 4 اشخاص ينتشر بكل سهولة.

وقال إن الحكومة تركت الشعب في خط مواجهة مباشر مع كورونا وتركت الأمور على عواهينها وتراخت في تطبيق اجراءات الوقاية بحجة تطعيم (3.5) مليون شخص، ولم تتعلم من تجربة الكيان الصهيوني الذي وصلت نسبة التطعيم لديه إلى 80%، وتم نزع الكمامات وعاد الكيان للانتكاسة والاغلاقات مرة أخرى، مشيرا إلى أن الوضع في العراق وفلسطين غير مطمئن.

ولفت إلى أهمية ادارة ملف كورونا بعيدا عن السياسة، وأن يكون للجنة الأوبئة ووزارة الصحة دور كبير في توجيه الحكومة، منتقدا تصريحات وزير الصحة حول زيادة الأمراض المزمنة في الأردن نظرا لكون الوزارة قصرت في واجباتها.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير