السفارة الصينية في الأردن تقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني وعيد منتصف الخريف للدوائر الصينية والأكاديمية في الخارج سلطة العقبة وشركة أمونيا الأردن الخضراء توقعان اتفاقية لإنشاء محطة انتاج الامونيا الخضراء اللجنة الوزارية العربية الإسلامية تبدأ اجتماعها في عمان حسان في رسالته للملك: أعاهد الله وأعاهدكم إرادة ملكية بالموافقة على تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة حسان (أسماء) أيلة توقع مذكرة تفاهم مع المجلس الاردني للأبنية الخضراء لتعزيز التعاون في مجال التنمية المستدامة بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات عاجلة إلى لبنان الاحتلال يعتقل 50 فلسطينيا بالضفة الغربية حكومة جعفر حسان...الواقعية والرقابة اولا استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال غرب رام الله أكثر من مليوني معاملة عبر مراكز الخدمات الحكومية الشاملة حتى منتصف أيلول قاقيش يكتب: نُخب المشهد السياسي وطموحات الأردنيين .. جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 جنود وإصابة 7 في رفح واشنطن تؤكد تحطم طائرة مسيرة قرب اليمن استقرار أسعار النفط والذهب عالميا 2922 طنا من الخضار وردت للسوق المركزي اليوم بيغاسوس بداية الحرب ! التنميه في العقبه والجنوب(١) العيسوي يفتتح حديقة عامة نفذت بمبادرة ملكية سامية في مخيم جرش العراق يبدي استعداده لاستقبال الجرحى اللبنانيين

لجنة تحقيق باعتداء معلم على طالب في تربية لواء بني كنانة

لجنة تحقيق باعتداء معلم على طالب في تربية لواء بني كنانة
الأنباط -
 بحث نائب رئيس مجلس المفوضين في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومفوض السياحة شرحبيل ماضي ومدير صندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية رسمي حمزة مع أصحاب فنادق العقبة اليوم الخميس آلية دعم الفنادق لتنفيذ اجراءات ترشيد وحفظ الطاقة بهدف زيادة القدرة التنافسية لديها وتخفيض عبء فاتورة الطاقة الكلية على الفنادق ضمن فئة فنادق الثلاث نجوم فما دون.
وقال ماضي، ان السلطة وصندوق الطاقة المتجددة سينفذان برنامج دعم الفنادق في العقبة بهدف دعم القطاع السياحي ومنشآته على الصمود في وجه تراجع أعداد السياح الاجانب وتخفيف عبء فاتورة الكهرباء على هذه الفنادق لتمكينها من تغطية نفقات إدامة خدماتها للمواطنين وللحفاظ على فرص العمل المتوفرة لديها .
وبين، أن هذا البرنامج سيشمل في المرحلة الاولى دعم 10 فنادق في مدينة العقبة فئة ثلاث نجوم فما دون، لتنفيذ مشاريع ترشيد الطاقة وان الباب مفتوح امام جميع الفنادق من هذه الفئة خلال المراحل القادمة، لافتاً إلى أن البرنامج سيساهم بدعم قطاع السياحة وتشجيع الاستثمار في مجال ترشيد الطاقة الأمر الذي سينعكس إيجاباً على المنشآت السياحية، ويحقق أهداف الحكومة التنموية.
بدوره، قال مدير الصندوق رسمي حمزة، انه سيتم تقديم طلبات المشاركة من قبل الفنادق الراغبة للاستفادة من المشروع لسلطة العقبة الاقتصادية الخاصة لدراستها وتقييمها من قبل الصندوق.
واشار الى انه تم وضع الاسس والشروط والمعايير لتنفيذ البرنامج وآليات الدعم التي تتضمن تقديم منحة من الصندوق بنسبة 100 بالمئة من كلفة دراسة التدقيق الطاقي لكل فندق ومنحة اخرى بنسبة 25 بالمئة من قيمة التكلفة الكلية المترتبة على تنفيذ مخرجات دراسات التدقيق الطاقي ومنحة مقدمة من سلطة العقبة الاقتصادية بنسبة 25 بالمئة من قيمة التكلفة الكلية المترتبة على تنفيذ مخرجات دراسات التدقيق الطاقي لكل فندق من فنادق العقبة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير