السفارة الصينية في الأردن تقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني وعيد منتصف الخريف للدوائر الصينية والأكاديمية في الخارج سلطة العقبة وشركة أمونيا الأردن الخضراء توقعان اتفاقية لإنشاء محطة انتاج الامونيا الخضراء اللجنة الوزارية العربية الإسلامية تبدأ اجتماعها في عمان حسان في رسالته للملك: أعاهد الله وأعاهدكم إرادة ملكية بالموافقة على تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة حسان (أسماء) أيلة توقع مذكرة تفاهم مع المجلس الاردني للأبنية الخضراء لتعزيز التعاون في مجال التنمية المستدامة بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات عاجلة إلى لبنان الاحتلال يعتقل 50 فلسطينيا بالضفة الغربية حكومة جعفر حسان...الواقعية والرقابة اولا استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال غرب رام الله أكثر من مليوني معاملة عبر مراكز الخدمات الحكومية الشاملة حتى منتصف أيلول قاقيش يكتب: نُخب المشهد السياسي وطموحات الأردنيين .. جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 جنود وإصابة 7 في رفح واشنطن تؤكد تحطم طائرة مسيرة قرب اليمن استقرار أسعار النفط والذهب عالميا 2922 طنا من الخضار وردت للسوق المركزي اليوم بيغاسوس بداية الحرب ! التنميه في العقبه والجنوب(١) العيسوي يفتتح حديقة عامة نفذت بمبادرة ملكية سامية في مخيم جرش العراق يبدي استعداده لاستقبال الجرحى اللبنانيين

الأمير مرعد يكرم حافظة للقرآن الكريم من ذوي متلازمة داون

الأمير مرعد يكرم حافظة للقرآن الكريم من ذوي متلازمة داون
الأنباط -
كرم سمو الأمير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم، الفتاة روان الدويك ذات 26 عامًا من ذوي متلازمة داون، والتي تمكنت من حفظ القرآن الكريم كاملاً.
وهنأ سمو الأمير روان على قدراتها في الحفظ السريع، وثمن دور الأسرة في دعم روان على الرغم من أنها لم تلتحق في اي مؤسسة تعليمية خلال السنوات الماضية، وبرغم الصعوبات والتحديات التي يواجهونها الشباب والشابات ذوي الإعاقة بشكل عام، وذوي الإعاقة الذهنية بشكل خاص، في الحصول على تعليم ذو جودة عالية.
وقالت روان انها كانت تحفظ آيات القرآن الكريم من خلال والدتها، التي كانت تساعدها على حفظ الآيات واحدة تلو الأخرى، حيث كانت والدتها تأخذها أيضاً على دار لتحفيظ القرآن.
من جهتها قالت والدة روان، أنها لاحظت قدرات روان على الحفظ مبكراً منذ أن كانت بعمر 6 سنوات، وأنها بدأت بصقل هذه الموهبة بتحفيظها قصار السور أولاً، ثم قامت بتسجيلها في دار لتحفيظ القرآن، الأمر الذي مكنّها من حفظ القرآن كاملاً، وأضافت أن ذلك ساهم في صقل شخصيتها الى حد كبير.
وطالبت والدة روان وزارة التربية والتعليم الإهتمام بشكل أكبر بتعليم الطلاب ذوي الإعاقة الذهنية، وشددت على أن الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية لديهم قدرات عالية، إذا ما تم توظيفها بشكل جيد.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير