السفارة الصينية في الأردن تقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني وعيد منتصف الخريف للدوائر الصينية والأكاديمية في الخارج سلطة العقبة وشركة أمونيا الأردن الخضراء توقعان اتفاقية لإنشاء محطة انتاج الامونيا الخضراء اللجنة الوزارية العربية الإسلامية تبدأ اجتماعها في عمان حسان في رسالته للملك: أعاهد الله وأعاهدكم إرادة ملكية بالموافقة على تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة حسان (أسماء) أيلة توقع مذكرة تفاهم مع المجلس الاردني للأبنية الخضراء لتعزيز التعاون في مجال التنمية المستدامة بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات عاجلة إلى لبنان الاحتلال يعتقل 50 فلسطينيا بالضفة الغربية حكومة جعفر حسان...الواقعية والرقابة اولا استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال غرب رام الله أكثر من مليوني معاملة عبر مراكز الخدمات الحكومية الشاملة حتى منتصف أيلول قاقيش يكتب: نُخب المشهد السياسي وطموحات الأردنيين .. جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 جنود وإصابة 7 في رفح واشنطن تؤكد تحطم طائرة مسيرة قرب اليمن استقرار أسعار النفط والذهب عالميا 2922 طنا من الخضار وردت للسوق المركزي اليوم بيغاسوس بداية الحرب ! التنميه في العقبه والجنوب(١) العيسوي يفتتح حديقة عامة نفذت بمبادرة ملكية سامية في مخيم جرش العراق يبدي استعداده لاستقبال الجرحى اللبنانيين

العلوم والتكنولوجيا ضمن أفضل 500 جامعة في العالم

العلوم والتكنولوجيا  ضمن أفضل 500 جامعة في العالم
الأنباط -
حافظت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية على ترتيبها ضمن أفضل 500 جامعة على المستوى العالمي للسنة الخامسة على التوالي، حيث حلت بالمرتبة 401 – 500، حسب تصنيف التايمز للعام 2022.

من جهته أكد الاستاذ الدكتور خالد السالم رئيس الجامعة أن مشاركة الجامعات الأردنية في التصنيفات العالمية يعكس اهتمام ودعم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمؤسسات الاكاديمية الاردنية في اطار الرؤى الملكية السامية للنهوض بمخرجات التعليم وتعزيز البحث العلمي والابتكار والشراكات. مشيراً الى الجهود التراكمية المبذولة ومنذ تأسيس الجامعة في وصولها لتكون ضمن افضل 500 جامعة على المستوى العالمي.

واضاف الدكتور السالم ان الجامعة وضمن خطتها الاستراتيجية تعمل على تطوير العملية البحثية والتدريسية من خلال الحصول على الاعتمادات العالمية للبرامج، وتنفيذ خطة الابتعاث، وعمل البحوث المشتركة مع مؤسسات دولية، والحصول على دعم لإنجاز مشاريع نوعية ذات أثر ايجابي على المجتمع.

يشار الى ان تصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي(THE) يعتمد في تقييم الجامعات العالمية على 5 محاور رئيسية هي: التدريس (بيئة التعلم)، والبحث (حجم أو معدل إنتاجية الأبحاث، دخل الأبحاث، السمعة )، والاستشهادات (تأثير البحث)، المكانة الدولية (الطلبة الدوليين، الأساتذة الدوليين، التعاون الدولي)، والتطبيق في الصناعة (نقل المعرفة)، وذلك من خلال 13 مؤشر أداء مرتبط بالتدريس والبحث العلمي ونقل المعرفة والاستبيانات الدولية، والتي توفر المقارنات الأكثر شمولاً وتوازنًا بين الجامعات.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير