الملك يستقبل وفد اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي وفداً ماليزياً إرادة ملكية بالموافقة على تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة حسان (أسماء) طلال أبوغزاله يكتب:مستقبل تكنولوجي للجميع البلقاء التطبيقية تشارك في أعمال المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الطبيعة في السعودية استمرار تسلم مشاركات "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 أمين عمان بالإنابة يلتقي نقيب المقاولين الاردنيين عيسى قراقع يكتب:محكمة يوم القيامة السفارة الصينية في الأردن تقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني وعيد منتصف الخريف للدوائر الصينية والأكاديمية في الخارج سلطة العقبة وشركة أمونيا الأردن الخضراء توقعان اتفاقية لإنشاء محطة انتاج الامونيا الخضراء اللجنة الوزارية العربية الإسلامية تبدأ اجتماعها في عمان حسان في رسالته للملك: أعاهد الله وأعاهدكم أيلة توقع مذكرة تفاهم مع المجلس الاردني للأبنية الخضراء لتعزيز التعاون في مجال التنمية المستدامة بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات عاجلة إلى لبنان الاحتلال يعتقل 50 فلسطينيا بالضفة الغربية حكومة جعفر حسان...الواقعية والرقابة اولا استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال غرب رام الله أكثر من مليوني معاملة عبر مراكز الخدمات الحكومية الشاملة حتى منتصف أيلول قاقيش يكتب: نُخب المشهد السياسي وطموحات الأردنيين .. جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 جنود وإصابة 7 في رفح

ديوان المحاسبة يشارك باجتماع الهيئة العامة للأسوساي

ديوان المحاسبة يشارك باجتماع الهيئة العامة للأسوساي
الأنباط -
 شارك رئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد، اليوم الثلاثاء، في اجتماع الهيئة العامة الخامس عشر للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة الآسيوية (الأسوساي) عبر تقنية الاتصال المرئي.
وقال حداد إن الاجتماع ناقش تقرير المجلس التنفيذي عن أعمال المجلس للفترة السابقة وصادق على موازنة المنظمة للأعوام 2022-2024، كما ناقش مشروع بحث الثاني عشر "للأسوساي".
وجرى عرض تقرير نتائج إعلان هانوي وإطلاق مجموعة إدارة الأزمات، وبحث التعاون مع المنظمات الأخرى النظيرة مثل المنظمة الإفريقية (الأفروساي) والمنظمة العربية (الأربوساي) والمنظمة الأوروبية (اليوروساي).
وبين أن الديوان شارك في انتخابات أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة، وصوت للجهاز السعودي الشقيق الذي انتخب في عضوية المجلس التنفيذي بناءً على مذكرة التعاون الموقعة سابقاً بين الجهازين والعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين.
ولفت حداد إلى أهمية الاجتماع في ظل الظروف الاستثنائية التي مرت بها أجهزة الرقابة العليا خلال جائحة كوفيد-19.
واشار إلى تقديم تقرير مفصل عن نشاطات التدريب وبناء القدرات والندوات التي عقدتها المنظمة للأعضاء خلال الجائحة ووضع برامج تدريبية مستقبلية تعالج تحديات العمل الرقابي في ظل الكوارث والظروف الاستثنائية.
يذكر أن ديوان المحاسبة عضو فعال في المنظمات الإقليمية والدولية، ومنها منظمة (الأسوساي) التي تأسست عام 1979 وتنضوي تحتها الأجهزة العليا للرقابة في الدول الآسيوية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير