الملك يستقبل وفد اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي وفداً ماليزياً إرادة ملكية بالموافقة على تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة حسان (أسماء) طلال أبوغزاله يكتب:مستقبل تكنولوجي للجميع البلقاء التطبيقية تشارك في أعمال المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الطبيعة في السعودية استمرار تسلم مشاركات "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 أمين عمان بالإنابة يلتقي نقيب المقاولين الاردنيين عيسى قراقع يكتب:محكمة يوم القيامة السفارة الصينية في الأردن تقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني وعيد منتصف الخريف للدوائر الصينية والأكاديمية في الخارج سلطة العقبة وشركة أمونيا الأردن الخضراء توقعان اتفاقية لإنشاء محطة انتاج الامونيا الخضراء اللجنة الوزارية العربية الإسلامية تبدأ اجتماعها في عمان حسان في رسالته للملك: أعاهد الله وأعاهدكم أيلة توقع مذكرة تفاهم مع المجلس الاردني للأبنية الخضراء لتعزيز التعاون في مجال التنمية المستدامة بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات عاجلة إلى لبنان الاحتلال يعتقل 50 فلسطينيا بالضفة الغربية حكومة جعفر حسان...الواقعية والرقابة اولا استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال غرب رام الله أكثر من مليوني معاملة عبر مراكز الخدمات الحكومية الشاملة حتى منتصف أيلول قاقيش يكتب: نُخب المشهد السياسي وطموحات الأردنيين .. جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 جنود وإصابة 7 في رفح

مذكرة تفاهم بين اتحاد الجامعات العربية والمنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم

مذكرة تفاهم بين اتحاد الجامعات العربية والمنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم
الأنباط -
وقع اتحاد الجامعات العربية مذكرة تفاهم، اليوم الاثنين، مع المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم (أسرن) لإعداد برامج علمية تعاونية مُشتركة لتعزيز وتنظيم إطار خاص بالبحث العلمي والابتكار.
وتنص المذكرة، وفقا لبيان الاتحاد على إقامة علاقات تعاون مُشترك في الجوانب العلمية وإيجاد بُنية تحتية وأدوات وتطبيقات تمكّن الباحثين والأكاديميين والطلبة من تطوير أعمالهم والحصول على المعلومات اللازمة بسهولة ويُسر.
وتضمنت المذكرة عدة محاور ابرزها التركيز على بناء الشبكة الإقليمية العربية للبحث والتعليم والتعاون مع الجامعات لتوفير الاتصال المتكامل مع شبكات البحث والتعليم حول العالم، ونشر الوعي والمعرفة في ضرورات اعتماد البحث العلمي والتعليم على البنية التحتية الرقمية، والتعاون في مجال "العلم المفتوح" و"النفاذ المفتوح" من خلال ربط المكتبات العربية بشبكة حاسوبية، وتوفير منصة موحدة للتعامل مع بيانات البحث والتعليم وإصدارات الجامعات والباحثين عبر المنطقة العربية.
ووقع المذكرة امين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة وعن (اسرن) رئيسها الدكتور طلال أبوغزاله، بحضور الامين العام المساعد للاتحاد الدكتور عبدالرحيم الحنيطي، ومديرة الادارة لينا البيطار، ومدير الاعلام والعلاقات العامة للاتحاد ووهيب كراجة.
ورحب سلامة بالتعاون مع مؤسسة طلال أبو غزالة في المجالات ذات الاهتمام المشترك خصوصاً ما يتعلق منها بتوحيد جهود الجامعات العربية والمؤسسات البحثية في تنظيم وربط الابحاث الموجه للإبداع والابتكار في قاعدة بيانات مُنتظمة.
وقال سلامة "نسعى في اتحاد الجامعات العربية إلى تعزيز التعاون بين الجامعات العربية ومثيلاتها في العالم وتعزيز البحث العلمي المشترك من خلال الاستخدام الأمثل للبنية التحتية الالكترونية والانتقال إلى النموذج العالمي في البحث والتعليم فيما يعرف بالعلم المفتوح".
من جانبه، قال الدكتور طلال إن المنظمة العربية لشبكات البحث والتعليم تسعى إلى ربط جميع الجامعات العربية في شبكة عربية إقليمية مخصصة للبحث والتعليم من خلال الشبكات الوطنية للبحث والتعليم في الدول العربية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير