جعفر حسَّان للوزراء: عليكم أن تدركوا أنَّ كلَّ ساعة عمل هي حق عليكم للوطن، فلا تُقصِّروا بدقيقة واحدة، وذلك في جلسات مجلس الوزراء بعد أداء اليمين الدِّستوريَّة. الملك يغادر أرض الوطن إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الدخل والمبيعات تضبط مخالفين بزيادة أسعار السجائر أكثر من 100 فلس الأردن يتقدم 11 مركزًا في التصنيف العالمي لمؤشر تطور الحكومة الإلكترونية الدكتور جعفر حسان والحكومة الجديدة . الحوامدة: لا خلاف بين الوحدات والمنتخب.. وتواجد صبرة مهم في لقاء الفيصلي بكين تستقبل أكثر من 8 ملايين سائح خلال عطلة عيد الميلاد الملك يستقبل وفد اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي وفداً ماليزياً إرادة ملكية بالموافقة على تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة حسان (أسماء) طلال أبوغزاله يكتب:مستقبل تكنولوجي للجميع البلقاء التطبيقية تشارك في أعمال المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الطبيعة في السعودية استمرار تسلم مشاركات "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 أمين عمان بالإنابة يلتقي نقيب المقاولين الاردنيين عيسى قراقع يكتب:محكمة يوم القيامة السفارة الصينية في الأردن تقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني وعيد منتصف الخريف للدوائر الصينية والأكاديمية في الخارج سلطة العقبة وشركة أمونيا الأردن الخضراء توقعان اتفاقية لإنشاء محطة انتاج الامونيا الخضراء اللجنة الوزارية العربية الإسلامية تبدأ اجتماعها في عمان حسان في رسالته للملك: أعاهد الله وأعاهدكم أيلة توقع مذكرة تفاهم مع المجلس الاردني للأبنية الخضراء لتعزيز التعاون في مجال التنمية المستدامة

الكرك: محاضرة حول الاصلاحات السياسية والتشريعية

الكرك محاضرة حول الاصلاحات السياسية والتشريعية
الأنباط - نظمت هيئة شباب كلنا الاردن فرع الكرك مساء أمس الاربعاء، محاضرة توعوية حول تطور الاصلاحات السياسية والتشريعية في الاردن، حاضر بها عضو مجلس الاعيان الامين العام لحزب الوسط الاسلامي مد الله الطراونة عن تطور الحياة السياسية بالأردن منذ تأسيس الدولة قبل مئة عام.
واشار الطراونة وهو ايضا عضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، الى ان الدولة الاردنية انتهجت نهجا وسطيا معتدلا لبناء مرتكزاتها الوطنية والديمقراطية القائمة على مبدأ التشاركية بصنع القرار، مستعرضا تطور الحياة الحزبية والسياسية منذ تأسيس الامارة والمراحل التي مرت بها وابرز التحديات التي واجهت الدولة الاردنية داخليا وخارجيا.
ولفت الى كيف تمكنت الدولة من تجاوز كافة العقبات بفضل حكمة القيادة الهاشمية وانتماء ووعي المواطن الاردني، مبينا ان الجميع يعمل وفق الثوابت الوطنية للدولة الاردنية وعدم الخروج عليها بمقدمتها مؤسسة العرش والدستور الاردني. وعرض لأبرز الافكار في قانون الاحزاب الجديد وقانون الادارة المحلية والانتخاب وتركيزهما على تنمية الحياة السياسية وتفعيل دور الشباب بشكل فاعل وانخراطهم بالحياة الحزبية، وعمليات الانتخاب من خلال التوصية بتخفيض سن الترشح والتوسع بالمشاركة من خلال القوائم الحزبية. واكد ان الاحزاب بتطلعاتها الوطنية والبرامجية القائمة على اساس المواطنة والانتماء للوطن، تشكل احدى روافع البناء الديمقراطي للدول، مشيرا الى ان التشريعات الناظمة للحياة السياسية التي تعمل عليها اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، تهدف الى تكريس وتعميق مبدأ المشاركة والارتقاء بالأداء البرلماني بالرقابة والتشريع والحزبي من خلال المشاركة الواسعة بالانتخابات النيابية. من جانبه، أشار رئيس هيئة شباب كلنا الاردن عبدالرحيم الزواهرة، الى دور الهيئة في تمكين الشباب وتدريبهم باعتبارهم شركاء فاعلين بالتنمية وإحداث التغيير.
بدوره، اشار رئيس فرع الهيئة بالكرك عدي الحمايدة، الى ابرز النشاطات والفعاليات التي تنفذها الهيئة بالكرك بمختلف مجالات التدريب والتوعية والاعمال التطوعية لخدمة قطاع الشباب. --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير