زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن لبنان: شهيد و100 مصاب نتيجة انفجارات سيبرانية جديدة جعفر حسَّان للوزراء: عليكم أن تدركوا أنَّ كلَّ ساعة عمل هي حق عليكم للوطن، فلا تُقصِّروا بدقيقة واحدة، وذلك في جلسات مجلس الوزراء بعد أداء اليمين الدِّستوريَّة. الملك يغادر أرض الوطن إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الدخل والمبيعات تضبط مخالفين بزيادة أسعار السجائر أكثر من 100 فلس الأردن يتقدم 11 مركزًا في التصنيف العالمي لمؤشر تطور الحكومة الإلكترونية الدكتور جعفر حسان والحكومة الجديدة . الحوامدة: لا خلاف بين الوحدات والمنتخب.. وتواجد صبرة مهم في لقاء الفيصلي بكين تستقبل أكثر من 8 ملايين سائح خلال عطلة عيد الميلاد الملك يستقبل وفد اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي وفداً ماليزياً إرادة ملكية بالموافقة على تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة حسان (أسماء) طلال أبوغزاله يكتب:مستقبل تكنولوجي للجميع البلقاء التطبيقية تشارك في أعمال المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الطبيعة في السعودية استمرار تسلم مشاركات "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 أمين عمان بالإنابة يلتقي نقيب المقاولين الاردنيين عيسى قراقع يكتب:محكمة يوم القيامة السفارة الصينية في الأردن تقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني وعيد منتصف الخريف للدوائر الصينية والأكاديمية في الخارج سلطة العقبة وشركة أمونيا الأردن الخضراء توقعان اتفاقية لإنشاء محطة انتاج الامونيا الخضراء اللجنة الوزارية العربية الإسلامية تبدأ اجتماعها في عمان

رئيس لجنة الطاقة في الأعيان يلتقي السفير الاسترالي

رئيس لجنة الطاقة في الأعيان يلتقي السفير الاسترالي
الأنباط -
 التقى رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية في مجلس الأعيان، العين الدكتور صالح ارشيدات، اليوم الثلاثاء، السفير الاسترالي لدّى المملكة برنارد لينش.
وقال العين الدكتور ارشيدات إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يحظى بعلاقات قوية مع دول العالم أجمع، وأن جلالته يوجه باستمرار إلى تعزيز مختلف العلاقات والبناء عليها في شتى المجالات والقطاعات بما يخدم مصالح الشعوب.
وأكد عمق العلاقات الثنائية بين الأردن واستراليا، التي تشمل مختلف القطاعات، وعلى رأسها الاقتصادية والتعلمية، لافتًا إلى التنسيق المشترك بين البلدين حيال مختلف القضايا الإقليمية والعالمية.
ودعا العين ارشيدات إلى رفع حجم التعاون القائم بين البلدين الصديقين، والاستفادة من البيئة الاستثمارية الجاذبة التي توفرها المملكة، ولا سيما في مجالات الطاقة والمياه والزراعة والتكنولوجية والسياحة، وخصوصًا العلاجية والدينية منها.
بدوره، أكد السفير الاسترالي متانة العلاقات الاسترالية الأردنية، على مختلف المستويات القيادية والحكومية والشعبية، لافتًا إلى وجود عدد من الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين في مجالات متعددة.
وأبدى رغبة بلاده في الاستثمار بالمشاريع الكبرى المرتبطة بقطاع الطاقة، مثل مجالات التعدين وسكك الحديد والنحاس، إلى جانب مشروع "الهيدروجين الأخضر"، الذي يعتمد على الطاقة الشمسية، التي تتوفر في بيئة المملكة بشكل مناسب.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير