زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن لبنان: شهيد و100 مصاب نتيجة انفجارات سيبرانية جديدة جعفر حسَّان للوزراء: عليكم أن تدركوا أنَّ كلَّ ساعة عمل هي حق عليكم للوطن، فلا تُقصِّروا بدقيقة واحدة، وذلك في جلسات مجلس الوزراء بعد أداء اليمين الدِّستوريَّة. الملك يغادر أرض الوطن إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الدخل والمبيعات تضبط مخالفين بزيادة أسعار السجائر أكثر من 100 فلس الأردن يتقدم 11 مركزًا في التصنيف العالمي لمؤشر تطور الحكومة الإلكترونية الدكتور جعفر حسان والحكومة الجديدة . الحوامدة: لا خلاف بين الوحدات والمنتخب.. وتواجد صبرة مهم في لقاء الفيصلي بكين تستقبل أكثر من 8 ملايين سائح خلال عطلة عيد الميلاد الملك يستقبل وفد اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي وفداً ماليزياً إرادة ملكية بالموافقة على تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة حسان (أسماء) طلال أبوغزاله يكتب:مستقبل تكنولوجي للجميع البلقاء التطبيقية تشارك في أعمال المنتدى الإقليمي العاشر لحفظ الطبيعة في السعودية استمرار تسلم مشاركات "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 أمين عمان بالإنابة يلتقي نقيب المقاولين الاردنيين عيسى قراقع يكتب:محكمة يوم القيامة السفارة الصينية في الأردن تقيم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني وعيد منتصف الخريف للدوائر الصينية والأكاديمية في الخارج سلطة العقبة وشركة أمونيا الأردن الخضراء توقعان اتفاقية لإنشاء محطة انتاج الامونيا الخضراء اللجنة الوزارية العربية الإسلامية تبدأ اجتماعها في عمان

التشريع والرأي ينظم ورشة حول صياغة التشريعات الانتخابية

التشريع والرأي ينظم ورشة حول صياغة التشريعات الانتخابية
الأنباط - نظم ديوان التشريع والرأي، اليوم الاثنين، ورشة حول صياغة التشريعات الانتخابية بما يتوافق مع المبادئ الدستورية الدولية، بالتعاون مع مؤسسة ماكس بلانك للسلم الدولي وسيادة القانون.
وقال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية، موسى المعايطة، خلال افتتاحه فعاليات الورشة، إن عقد هذه الورش له أهمية كبيرة تدل على مصداقية توجهات الأردن نحو إصلاح شامل، ولا سيما فيما يخص قوانين الانتخاب والأحزاب. بدورها، أكدت رئيسة ديوان التشريع والرأي، فداء الحمود، أن التعاون مستمر مع مؤسسة ماكس بلانك، وفق اتفاقية تهدف إلى تبادل الخبرات وتعزيز القدرات، مثمنة دعم المؤسسة ووزارة الخارجية الألمانية، لديوان التشريع والرأي ومساهمتهم في بناء قدرات الفريق القانوني في الديوان. من جهته، أكد القائم بأعمال السفارة الألمانية في الأردن، فلورين رايندل، تطور العلاقات الأردنية الألمانية في المجالات كافة، واصفا هذا التعاون بالحيوي والهادف إلى تعزيز سيادة القانون.
وقال مدير المشاريع في مؤسسة ماكس بلانك، سراج خان، إن هذه الورشة تسعى من خلال مشاركة قانونيين مختصين، إلى الوقوف على الجوانب الرئيسية للنظم الانتخابية.
يشار إلى أن الورشة ناقشت الجوانب الرئيسية للنظم الانتخابية، وقانون الانتخاب الأردني الحالي، وهيئات إدارة الانتخابات، بالإضافة إلى المسائل الجندرية والمساواة بين الجنسين، ومعايير أهلية الناخبين.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير