بكين تستقبل الربيع أكثر من 8 ملايين سائح خلال عطلة عيد الخريف مركز حقوقي يحمّل الاحتلال مسؤولية وفاة طبيب فلسطيني مفوض أممي يطالب بتحقيق مستقل بانفجارات أجهزة الاتصالات في لبنان وسوريا الصحة اللبنانية: حصيلة انفجارات اليوم 9 شهداء وأكثر من 300 إصابة غوتيريش يعبر عن قلقه جراء انفجار أجهزة اتصالات في لبنان وسوريا الأردنية للعلوم والثقافة تعزي بضحايا لبنان وجرحاه. الخدمات الطبية الملكية تشارك بمبادرة "يوم التغيير" ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك قطاع خاص يعاني .. زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن لبنان: شهيد و100 مصاب نتيجة انفجارات سيبرانية جديدة جعفر حسَّان للوزراء: عليكم أن تدركوا أنَّ كلَّ ساعة عمل هي حق عليكم للوطن، فلا تُقصِّروا بدقيقة واحدة، وذلك في جلسات مجلس الوزراء بعد أداء اليمين الدِّستوريَّة. الملك يغادر أرض الوطن إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الدخل والمبيعات تضبط مخالفين بزيادة أسعار السجائر أكثر من 100 فلس الأردن يتقدم 11 مركزًا في التصنيف العالمي لمؤشر تطور الحكومة الإلكترونية الدكتور جعفر حسان والحكومة الجديدة . الحوامدة: لا خلاف بين الوحدات والمنتخب.. وتواجد صبرة مهم في لقاء الفيصلي الملك يستقبل وفد اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي وفداً ماليزياً إرادة ملكية بالموافقة على تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة حسان (أسماء)

ضمان القروض تُطلع الصناعيين على برامجها

ضمان القروض تُطلع الصناعيين على برامجها
الأنباط - التقى رئيس مجلس ادارة الشركة الاردنية لضمان القروض الدكتور ماهر الشيخ حسن، مجموعة من الصناعيين الراغبين بالتوسع في عمليات التصدير بحضور ممثل غرفة تجارة عمان في مجلس إدارة الشركة خطاب البنا، ومدير عام الشركة الدكتور محمد الجعفري.
واطلع مسؤولو الشركة الصناعيين والمصدرين، على برامج التمويل التي يقدمها البنك المركزي للقطاعات الاقتصادية المختلفة في المملكة، ودور برامج الشركة الاردنية لضمان القروض في ضمان تمويلات الشركات الصغيرة والمتوسطة المقدمة من الجهاز المصرفي ومزايا الاستفادة من برنامج ضمان ائتمان الصادرات.
وبين الشيخ حسن، ان البنك المركزي يقدم العديد من البرامج التمويلية بأسعار فائدة تفضيلية للمساهمة في تعزيز تنافسية الصناعة المحلية بما في ذلك برنامج سلف البنك المركزي الذي يبلغ سقفه حوالي 2ر1 مليار دينار والذي تم خلال العام الماضي توسيع غايات الاستفادة من البرنامج لتشمل رأس المال العامل وكلف التشغيل الى جانب تمويل عمليات انشاء وتوسيع الاستثمار القائمة.
واشار الى حصول القطاعات الاقتصادية المختلفة من البرنامج الذي تم رفع سقفه الى 700 مليون دينار وتمديد العمل به حتى نهاية العام الحالي، داعياً كافة الصناعيين والشركات العاملة في القطاعات الاقتصادية الاخرى الى الاستفادة من هذه البرامج في ظل انخفاض كلفها واتاحتها بشروط ميسرة مع توفر الضمان الذي تقدمه الشركة الاردنية لضمان القروض لهذه التمويلات.
من جانبه، بين مدير عام الشركة الاردنية لضمان القروض الدكتور محمد الجعفري، أن تعدد البرامج التي تقدمها الشركة وتخفيض عمولات الضمان عليها يهدف الى مواصلة التوسع في خدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة.
واضاف أن برامج ضمان القروض شهد توسعاً كبيراً خلال السنوات السابقة بفعل تعاون البنوك وتفهمها لمزايا هذه البرامج وزيادة اطلاع الشركات الصغيرة والمتوسطة على تفاصيل ومزايا هذه البرامج ايضاً من حيث تيسير فرص الحصول على التمويل وتخفيض كلف التمويل عليها.
واوضح الدكتور الجعفري، أن الدعم الخاص المقدم من البنك المركزي لبرنامج ضمان ائتمان الصادرات ساعد الشركة وبشكل كبير في توسيع العمل في هذا البرنامج الذي تضاعف حجم العمل فيه خلال السنوات الثلاث الاخيرة، منوها إلى أن البرنامج يتيح للمصدرين التوسع في عمليات التصدير ودخول اسواق جديدة بفعل قيام الشركة الاردنية لضمان القروض بتأمين مخاطر الائتمان المرتبطة بعمليات التصدير.
من جهته، أكد البنا أهمية التواصل مع القطاعات الاقتصادية المختلفة وضرورة استفادة هذه القطاعات من برامج التمويل المتاحة من البنك المركزي، والتي وجدت لدعم الاقتصاد الاردني في المرحلة الحالية واهمية الاستفادة من البرامج المتنوعة المتاحة لدى شركة ضمان القروض، سواء ما يتعلق بعمليات ضمان القروض او ضمان ائتمان الصادرات لتمكين الشركات من الحصول على التمويل بكلف وشروط ميسرة وتأمين عمليات التصدير، الامر الذي سيتيح لها التوسع في الاسواق القائمة والدخول إلى أسواق جديدة، مشيرا إلى توفر هذه البرامج من خلال كافة البنوك العاملة في المملكة سواء البنوك التجارية او الإسلامية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير