بكين تستقبل الربيع أكثر من 8 ملايين سائح خلال عطلة عيد الخريف مركز حقوقي يحمّل الاحتلال مسؤولية وفاة طبيب فلسطيني مفوض أممي يطالب بتحقيق مستقل بانفجارات أجهزة الاتصالات في لبنان وسوريا الصحة اللبنانية: حصيلة انفجارات اليوم 9 شهداء وأكثر من 300 إصابة غوتيريش يعبر عن قلقه جراء انفجار أجهزة اتصالات في لبنان وسوريا الأردنية للعلوم والثقافة تعزي بضحايا لبنان وجرحاه. الخدمات الطبية الملكية تشارك بمبادرة "يوم التغيير" ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك قطاع خاص يعاني .. زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن لبنان: شهيد و100 مصاب نتيجة انفجارات سيبرانية جديدة جعفر حسَّان للوزراء: عليكم أن تدركوا أنَّ كلَّ ساعة عمل هي حق عليكم للوطن، فلا تُقصِّروا بدقيقة واحدة، وذلك في جلسات مجلس الوزراء بعد أداء اليمين الدِّستوريَّة. الملك يغادر أرض الوطن إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الدخل والمبيعات تضبط مخالفين بزيادة أسعار السجائر أكثر من 100 فلس الأردن يتقدم 11 مركزًا في التصنيف العالمي لمؤشر تطور الحكومة الإلكترونية الدكتور جعفر حسان والحكومة الجديدة . الحوامدة: لا خلاف بين الوحدات والمنتخب.. وتواجد صبرة مهم في لقاء الفيصلي الملك يستقبل وفد اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي وفداً ماليزياً إرادة ملكية بالموافقة على تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة حسان (أسماء)

مؤتمر علمي يناقش مستجدات التغذية وعلاقتها بكورونا

مؤتمر علمي يناقش مستجدات التغذية وعلاقتها بكورونا
الأنباط - عقدت جمعية الغذاء والتغذية الأردنية بالتعاون مع وزارة الصحة الأردنية ونقابة المهندسين الزراعيين، مؤتمرا علميا تخصصياً أمس السبت بعنوان "مستجدات التغذية وعلاقتها بفيروس كورونا" عن بُعد، بمشاركة خبراء واخصائيين وباحثين في الغذاء والتغذية والصحة من داخل الاردن وخارجه.
وقالت الجمعية في بيان صحفي اليوم الأحد، إن المؤتمر تناول العلاقة بين التغذية وجهاز المناعة وقواعد التغذية السليمة خلال الجائحة وتغذية مرضى فيروس كورونا، ودور المكملات الغذائية، وعن سوء التغذية وتأثير الجائحة على الأمن الغذائي.
واوضحت رئيسة الجمعية المهندسة فادية عيد، أهمية دور ومسؤولية الجهات المعنية في تنفيذ التوصيات المنبثقة عن المؤتمر، حيث ان الجمعية ستقوم بالاستمرار في تقديم برنامجها ثلاثي النمط الصحي الذي يركز على توعية المجتمع المحلي بضرورة اتباع نمط حياة صحي للوقاية من الأمراض المختلفة من ضمنها كورونا.
وأوصى المؤتمرون بتبادل المعلومات والخبرات حول التغذية خلال جائحة كورونا من قبل مختلف المؤسسات والهيئات المختصة، ودعوة المختصين لإجراء المزيد من الدراسات ونشر الابحاث العلمية، وتفعيل دور اخصائي التغذية في ادارة مرضى فيروس كورونا بالتكامل ضمن الفريق الطبي، والاهتمام بموضوع سوء التغذية في الاردن لما له من اثر على مرضى كورونا، وذلك من خلال اتباع سياسة تتضافر فيها جميع الجهات المعنية. كما اوصوا بتفعيل دور التوعية المجتمعية في اسلوب الحياة والتركيز على الدور الاساسي للغذاء الصحي المتكامل وعلاقته بتنشيط المناعة، وتغيير النمط العلاجي لعلاج الامراض المزمنة، وذلك بتعديل اسلوب الحياة وليس العلاج بالدواء، وزيادة عدد أخصائي التغذية في القطاع الصحي والتوعوي لما لهم من دور هام في خفض نسبة الإصابات بفيروس كورونا، وزيادة الاهتمام بالأمن الغذائي خلال او بعد الجائحة ضمن خطة استراتيجية وطنية، وتوفير دورات مختلفة للكوادر الصحية في مجال التغذية وعلاقتها بالجهاز المناعي.
يذكر ان جمعية الغذاء والتغذية الاردنية هي جمعية علمية صحية غير ربحية تقع ضمن اختصاص وزارة الصحة تأسست عام 2010 تعنى بشؤون الغذاء والتغذية والمجالات التطويرية والتدريبية العلمية، وذلك ايمانا بأهمية دور وتطوير قطاع الغذاء والتغذية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير