بكين تستقبل الربيع أكثر من 8 ملايين سائح خلال عطلة عيد الخريف مركز حقوقي يحمّل الاحتلال مسؤولية وفاة طبيب فلسطيني مفوض أممي يطالب بتحقيق مستقل بانفجارات أجهزة الاتصالات في لبنان وسوريا الصحة اللبنانية: حصيلة انفجارات اليوم 9 شهداء وأكثر من 300 إصابة غوتيريش يعبر عن قلقه جراء انفجار أجهزة اتصالات في لبنان وسوريا الأردنية للعلوم والثقافة تعزي بضحايا لبنان وجرحاه. الخدمات الطبية الملكية تشارك بمبادرة "يوم التغيير" ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك قطاع خاص يعاني .. زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن لبنان: شهيد و100 مصاب نتيجة انفجارات سيبرانية جديدة جعفر حسَّان للوزراء: عليكم أن تدركوا أنَّ كلَّ ساعة عمل هي حق عليكم للوطن، فلا تُقصِّروا بدقيقة واحدة، وذلك في جلسات مجلس الوزراء بعد أداء اليمين الدِّستوريَّة. الملك يغادر أرض الوطن إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الدخل والمبيعات تضبط مخالفين بزيادة أسعار السجائر أكثر من 100 فلس الأردن يتقدم 11 مركزًا في التصنيف العالمي لمؤشر تطور الحكومة الإلكترونية الدكتور جعفر حسان والحكومة الجديدة . الحوامدة: لا خلاف بين الوحدات والمنتخب.. وتواجد صبرة مهم في لقاء الفيصلي الملك يستقبل وفد اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي وفداً ماليزياً إرادة ملكية بالموافقة على تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة حسان (أسماء)

دودين :الاردن يعود للحياة الطبيعية الكاملة اعتبارا من اول ايلول

دودين  الاردن يعود للحياة الطبيعية الكاملة اعتبارا من اول ايلول
الأنباط -
دودين  :الاردن يعود للحياة الطبيعية الكاملة اعتبارا من اول ايلول .
دودين : التعليم الوجاهي مستمر ولا عودة الى الوراء .
خطة التعافي تركز على التشغيل وحفز النمو وتخفيض كلف الانتاج .
صندوق لدعم الاعلام ولا خلاف مع المواقع الالكترونية وابوابنا مشرعة للحوار .
اوامر الدفاع مستمرة طالما هناك كورونا .

- اكد وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين ان الاردن سيعود الى الحياة الطبيعية الكاملة اعتبارا من الاول من ايلول .
وقال دودين انه سيتم الغاء كافة اشكال الحظر وان القطاعات كافة ستعمل بكامل طاقتها وانه لا رجعة عن هذه القرارات ولا عودة الى الحظر والاغلاقات .
وشدد دودين في مقابلة تلفزيونية لبرنامج المؤشر الاقتصادي الذي يعده ويقدمه الزميل عصام قضماني على قنا AONE T.v. ان لا عودة عن التعليم الوجاهي وقال انه مستمر وقارن بين ما جرى في وقت سابق عندما قررت الحكومة تعليق التعليم الوجاهي والانتقال الى التعليم عن بعد مؤكدا ان الوضع الصحي مختلف تماما وان المناعة المجتمعية اليوم في وضع جيد بفضل التطعيم الذي طال اكثر من ٣،٨ مليون مواطن ولان الهيئات التدريسية خضعت لبرنامج تطعيم مكثف .
وقال " اطمئن الاردنيين بان التعليم الوجاهي سيستمر بلا اي تغيير .
وحث الوزير دودين على تعزيز لقاحات كورونا وقال ان الماجور الجديد لا يستجيب سوى ب ٣٣٪؜ من المناعة والامر سيحتاج الى معززات .
وافت الى انه حتى الان ام منح اكثر من ٦ ملايين لقاح من مختلف الانواع المعتمدة وقال هدفنا الوصول الى ٤.٥ مليون مواطن متلق للقاح بحلول الاول من ايلول مشيرا الى ان عدد متلقي القاح حتى الان تجاوز ٣.٣ مليون مواطن .
وقال ان التطعيم مكننا من المرور في صيف امن صحيا واقتصاديا وقد ان الاوان للانتقال الى المرحلة الاخيرة في سلسلة اجراءات الحكومة للفتح الشامل للقطاعات ورفع الحظر بكل اشكاله .
وقال انه من غير الوارد وقف العمل باوامر الدفاع في المرحلة الراهنة طالما ان الفيروس موجود وطالما ان هناك من لم يتلق اللقاح من المواطنين مؤكدا ان الهدف من اوامر الدفاع ليس التضييق على المواطنين وليس حصد المخالفات ولا الجباية انما حماية المجتمع لافتا الى انه لولا اوامر الدفاع لفقدت اعداد كبيرة من الموظفين اعمالهم ولم نكن لنتمكن من تثبيتهم وكذلك دعم القطاعات المتضررة مشيرا الى ان الحكومة ضخت اكثر من مليار دولا في جيوب الناس خلال الفترة الماضية .
واشار الى انه تم توحيد عمل لجان التفتيش تحت مظلة وزارة الداخلية وان الحكومة شددت على ان عمل هذه اللجان هو التاكد من تطبيق شروط السلامة العامة ومن تلقى اللقاحات من دون تعسف في اجراءاتها مشيرا الى ان تطبيق سند هو المعتمد في اجراءات التفتيش .
وقال ان خطة التعافي الاقتصادي التي سترفعها الحكومة يوم غد الى جلالة الملك تركز على التشغيل وحفز النمو الاقتصادي وتخفيض الكلف على الانتاج وخصوصا الطاقة وعلى المشاريع الهامة مثل السكك الحديدية وناقل البحرين .
واعلن عن ان الحكومة بصدد ورشة مفتوحة لتعديلات تشريعية واسعة وان الاصلاح الاداري اولوية .
واشار الى ان الاتمتة لا تعني اخراج الموظفين بل ان العبء سيزيد عليهم لافتا الى ان المؤسسات الحكومية المؤتمتة تعمل دون تنسيق 
وبالنسبة للاعلام قال الوزير دودين ان اتفاقا تم مع مؤسسات القطاع على توليفة ستضمن تحقيق ايرادات جيدة للمؤسسات الاعلامية بما فيها المواقع الالكترونية التي تقدر الحكومة دورها وان صندوقا سيتم إنشاؤه لدعم الاعلام والمحتوى الاعلامي وان خطة ممتازة للمواقع الالكترونية وسبل تعزيز دورها .
وعن الخلاف مع المواقع الالكترونية قال دودين .. لا خلاف وابوابنا مشرعة للحوار امام الزملاء في هذه المواقع للوصول الى توافق لافتا الى ان سوء فهم قد وقع وان ماتم هو تعديلا تشريعية لتوحيد المرجعيات وبعض التوصيفات لافتا في ذات الوقت الى ان الحكومة ليست متعجلة لتطبيق التوجهات الاخيرة حول المواقع الالكترونية وانها منفتحة على الحوار .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير