بكين تستقبل الربيع أكثر من 8 ملايين سائح خلال عطلة عيد الخريف مركز حقوقي يحمّل الاحتلال مسؤولية وفاة طبيب فلسطيني مفوض أممي يطالب بتحقيق مستقل بانفجارات أجهزة الاتصالات في لبنان وسوريا الصحة اللبنانية: حصيلة انفجارات اليوم 9 شهداء وأكثر من 300 إصابة غوتيريش يعبر عن قلقه جراء انفجار أجهزة اتصالات في لبنان وسوريا الأردنية للعلوم والثقافة تعزي بضحايا لبنان وجرحاه. الخدمات الطبية الملكية تشارك بمبادرة "يوم التغيير" ابو الغيط: مهم للغاية أن نجتمع مع جلالة الملك قطاع خاص يعاني .. زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن لبنان: شهيد و100 مصاب نتيجة انفجارات سيبرانية جديدة جعفر حسَّان للوزراء: عليكم أن تدركوا أنَّ كلَّ ساعة عمل هي حق عليكم للوطن، فلا تُقصِّروا بدقيقة واحدة، وذلك في جلسات مجلس الوزراء بعد أداء اليمين الدِّستوريَّة. الملك يغادر أرض الوطن إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الدخل والمبيعات تضبط مخالفين بزيادة أسعار السجائر أكثر من 100 فلس الأردن يتقدم 11 مركزًا في التصنيف العالمي لمؤشر تطور الحكومة الإلكترونية الدكتور جعفر حسان والحكومة الجديدة . الحوامدة: لا خلاف بين الوحدات والمنتخب.. وتواجد صبرة مهم في لقاء الفيصلي الملك يستقبل وفد اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي وفداً ماليزياً إرادة ملكية بالموافقة على تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة حسان (أسماء)

اختتام فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء في عدد من المحافظات

اختتام فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء في عدد من المحافظات
الأنباط -
اختتمت مراكز الشباب في محافظات اربد وعجلون والزرقاء والكرك، اليوم الأربعاء، عددا من الفعاليات التي نظمتها ضمن فعاليات معسكرات "الحسين للعمل والبناء" للعام الحالي.
وفي محافظة اربد، اختتمت، اليوم، فعاليات معسكر "مسارات الثورة العربية الكبرى" و "مئوية الدولة الأردنية" بمشاركة 15 شابة من مركز شابات كفرسوم. وأكد محافظ اربد رضوان العتوم، الذي رعى حفل الاختتام، أهمية الشباب في عملية المشاركة والتأثير في المجتمع ودور معسكرات الحسين للعمل والبناء في تطوير المهارات المعرفية والعملية للشباب، داعيا إلى دور أكبر للمجالس البلدية ومجلس المحافظة في تمكين الشباب من النهوض برسالتهم في البناء والتنمية والمشاركة في تعزيز قيم الولاء والانتماء.
وأشار مدير شباب محافظة اربد حمزة العقيلي، إلى جهود الشابات في العمل المستمر وإطلاق طاقاتهن ومهاراتهن الابداعية الخلاقة، مؤكدا أهمية المعسكرات في إعداد قيادات شبابية فاعلة تفتخر بتاريخها وإرثها ومنجزات الدولة الأردنية وعملها بشكل مستمر مع الشباب.
وعبرت المشاركات عن اعتزازهن بالإرث والحضارة الأردنية التي تقوم معسكرات الحسين للعمل والبناء بتعزيزها لديهن من خلال برامجها التي تعمل على تنمية وتعزيز الجانب المعرفي والعملي.
واستضافت مدينة الحسن الرياضية للشباب بإربد، اليوم الأربعاء، المشاركات في معسكر "مسارات" من مركز شابات كفرسوم البالغ عددهن 15 شابة.
وأشار مدير المدينة جمال الزعبي، الى أهمية الانخراط في كافة أنشطة الوزارة التي تعود بالنفع والفائدة على الشباب انفسهم، مبينا أن مدينة الحسن للشباب تعمل على تجهيز جميع مرافقها لاستقبال جميع الأنشطة بما يخدم الرياضة والرياضين.
وفي محافظة عجلون، اختتم معسكر "تتبع مسارات الثورة العربية الكبرى" بحضور مدير شباب المحافظة محمد طبيشات. ويهدف المعسكر إلى توفير الفرص للشباب للالتقاء والتعارف والتأمل واستكشاف الطاقات الكامنة لديهم إلى جانب استثمار أوقات فراغهم، وتنمية قدراتهم، وزيادة اعتمادهم على الذات.
كما اختتم مركز شابات "عبين عبلين" فعاليات معسكر "الكشافة والعمل التطوعي، بمشاركة 20 شابة، حيث قدم القائد الكشفي واصف بني نصر شرحا مفصلا عن الحركة الكشفية، ومبادئها إلى جانب أناشيدها و مراسم رفع العلم .
واختتم مركز شابات "صخرة"، فعاليات معسكر "الكشافة والعمل التطوعي" بمشاركة 20 شابة، حيث قدم القائد الكشفي براء العريقات تدريبا عن الصافرات، ونظام الطلائع إلى جانب أناشيد وصيحات كشفية.
وفي محافظة الزرقاء، انطلقت فعاليات معسكر "التشغيل وتأهيل الشباب لدخول سوق العمل" الذي ينفذ بالتعاون مع مركز التشغيل والتأهيل المهني بلواء الرصيفة.
ويهدف المعسكر إلى تمكين الشباب من الأدوات والمهارات اللازمة لدخول سوق العمل بكفاءة، والتعرف على مسارات ومتطلبات سوق العمل، وتوجيهم نحو التدريب المهني والفرص المتاحة في هذا المجال.
واختتمت في مركز شباب الزرقاء النموذجي، فعاليات معسكر "أنماط الحياة الصحية والنشاط البدني" بمشاركة 20 شاباً.
ويهدف المعسكر إلى تأمين بيئة أمنة وداعمة للشباب من خلال تعزيز أنماط الحياة الصحية والسلوكيات الإيجابية لديهم ، وتعريفهم بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه، وعرض الممارسة الصحيحة لمجموعة من الأنشطة الرياضية.
كما اختتم مركز شباب وشابات "الظليل"، فعاليات معسكر" تتبع مسار الثورة العربية الكبرى ومئوية الدولة" بمشاركة 40 شاباً وشابةً. ويهدف المعسكر، الذي نفذ وجاهياً ، إلى التعرف على إنجازات الدولة الأردنية في المئوية الأولى، والتطلعات للمئوية الثانية ومراحل الثورة العربية الكبرى.
واختتمت في مراكز شباب وشابات الأزرق، وحي الأمير محمد؛ عبر تطبيق الاتصال المرئي(زووم)، معسكري "الأمن والسلامة الوطنية"، والتماسك الاجتماعي" بمشاركة 25 شاباً وشابةً في كل معسكر.
ويهدف معسكر "الأمن والسلامة الوطنية" إلى رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي بالشراكة مع جهاز الأمن العام، بينما يهدف معسكر "لتماسك الاجتماعي" إلى تعزيز مهارات الحياة الأساسية لدى الشباب، وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدية.
وفي محافظة الكرك، نظم مركز شابات "راكين"، اليوم، محاضرة عن أدوار المرأة القيادية.
وأوضحت المتطوعة عنود الجعافرة، خلال المحاضرة، أهمية المرأة في المجتمع والأدوار القيادية التي تقوم بها، مؤكدة ضرورة تمكين دور المرأة في جميع المجالات وصولا إلى إشراكها في مختلف مواقع صنع القرار، فيما دعت المشاركات إلى الاستمرار بعقد هذه المحاضرات التي تسهم في رفع المستوى التوعوي الإداري عند النساء وصولا إلى إشراكهن في مختلف المجالات المجتمعية. --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير