ماذا يحدث للدماغ عندما يشعر بالفضول؟ بيان رسمي لحزب الله باغتيال السرور من قبل اسرائيل حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام الوحدات يفوز على الاهلي ويشعل المقدمة وزير الخارجية يشارك باجتماع وزاري حول دعم وكالة “الأنروا” الشرفات يكتب: مضامين ودلالات الخطاب الملكي صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوقع مذكرة تفاهم بحثي مع المؤسسة الألمانية للبحوث الرمثا يحقق فوزًا ساحقًا على مغير السرحان المواطنان العودات والنعيمات يزوران مديرية العمليات والشؤون القنصلية بالخارجية الحنيطي يؤكد أهمية تعزيز الكفاءة القتالية لمختلف تشكيلات القوات المسلحة الحنيطي يقف على قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي جريح في غارة إسرائيلية على طريق بيروت- البقاع وزير الأشغال يتفقد عددا من مشاريع الطرق والأبنية في إربد إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط روسيا تسجل 59 إصابة بحمى غرب النيل 18 شهيدا جراء قصف الاحتلال جباليا والنصيرات إصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة دورا في الخليل 39 شهيدا و86 مصابا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية "التربية" تطلق حملة حصالة الخير للعام الدراسي الحالي تراجع الاسترليني أمام الدولار واليورو

معسكرات الحسين تواصل نشاطاتها في عدد من المحافظات

معسكرات الحسين تواصل نشاطاتها في عدد من المحافظات
الأنباط -
واصلت المراكز الشبابية المنتشرة في أنحاء المملكة والتابعة لوزارة الشباب، تنظيمها للمعسكرات والمبادرات المجتمعية اليوم الثلاثاء، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام الحالي، وفي إطار الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية.
وانطلق في مديرية شباب المفرق اليوم الثلاثاء معسكر الأندية والمبادرات المجتمعية ومعسكر انماط حياة صحية، لتأمين بيئة آمنة وداعمة للشباب من خلال تعزيز أنماط الحياة الصحية والسلوكات الإيجابية لديهم. وقال مدير شباب المفرق الدكتور عمر الغويري إن معسكر الاندية والمبادرات المجتمعية الذي انطلق في نادي الخالدية يهدف الى التعرف على أثر المبادرات المجتمعية في تنمية المجتمعات، وبيان دور ومسؤوليات الأندية الشبابية تجاه المجتمع من خلال الشراكة مع الأندية الشبابية، ومؤسسات المجتمع المدني.
وفي جرش انطلق في مديرية الشباب اليوم الثلاثاء معسكر التشغيل وتأهيل الشباب لسوق العمل للاناث وجاهيا، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء، للفئة العمرية من 18_24 عاما بمشاركة 15 شابة. ويهدف المعسكر الى تمكين الشباب من الادوات والمهارات اللازمة لدخول سوق العمل بكفاءة والتعرف على مسارات ومتطلبات سوق العمل.
كما افتتح معسكر التماسك الاجتماعي في مركز شباب كفرخل من خلال الاتصال المرئي (زووم) للفئة العمرية 18_24 عاما بمشاركة 25 شابا. ويهدف المعسكر إلى تعزيز الشباب بمهارات الحياة الأساسية، وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة، ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدية.
ونظم نادي الابداع بالكرك اليوم الثلاثاء ورشة عمل بعنوان "السلطات المحلية ودورها في تعزيز مشاركة الشباب في صنع القرار بهدف الخروج بخطة شمولية لادماج الشباب في عملية صنع القرار بمشاركة مديري الدوائر المحلية بالمحافظة. وقالت عضو الهيئة الادارية للنادي عروبة الشمايلة، إن الورشة تأتي ضمن أنشطة مشروع جسور احد المشاريع التي ينفذها نادي الابداع بتمويل من منظمة البحث عن ارضية مشتركة وبشراكة استراتيجة مع وزارة الشباب. وتحدث خلال الورشة المهندس حسين الصرايرة حول التعريف بالمشروع والشركاء ومفهوم المشاركة المدنية واهميتها واطراف عملية صنع القرار. وفي اربد وضمن فعاليات معسكرات الحسين انطلقت اليوم في مركز شابات كفرسوم، فعاليات اليوم الاول من معسكر مسارات الاردن، وذلك بمشاركة 15 شابا من أعضاء المركز.
واشتملت فعاليات اليوم الاول من المعسكر على تجمع المشاركات والتعريف بأهداف المعسكر، كما تحدثت رئيسة المركز جمالات عبيدات خلال جلسة حوارية نقاشية حول دور الثورة العربية الكبرى في إزدهار الاردن، وعن الانجازات والتطلعات المستقبلية للدولة في المئوية الثانية.
الى ذلك اختتم اليوم في مركز شباب عبين عبلين معسكر الكشافة والعمل التطوعي بمشاركة 20 شابا ضمن الفئة العمرية 15_17 عاما.
وقال رئيس هيئة الإشراف على المعسكر القائد رائد المومني ان من اهداف المعسكر تجذير قيم العمل التطوعي لدى الشباب وأثرها على أنفسهم ومجتمعهم ووطنهم.
واشتمل المعسكر على عمل تطوعي لدهان المركز وتنظيف الاطاريف أمام المركز ومحيط ومدرسة عبين عبلين الثانوية للبنات وتنظيم مسيرة كشفية للمشاركين.
كما اختتمت في مادبا معسكرات الحسين للعمل والبناء والتي كانت تحت شعار مئوية الدولة الاردنية بحضور مساعد المحافظ الدكتور صفوان المبيضين ومدير الشباب خالد مصطفى ومدير السياحة وائل الجعنيني ومدير معهد حوارة مالك العدوان. وتخلل الحفل توزيع الشهادات على المشاركين في معسكر التشغيل وتأهيل الشباب لسوق العمل المقام بالشراكة مع الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب والذي تم هذا العام بمشاركة 1254 شابا وشابة. واختتمت في مركز شباب الطرة التابع لمديرية شباب إربد اليوم، فعاليات دورة تدريبية متخصصة في أساسيات اللغة الإنجليزية المستوى الأول، وذلك بحضور جميع أعضاء المركز.
وتم خلال الدورة التي استمرت 5 أيام تحدث خلالها رئيس مركز أجياد الثقافي سامر المعاني، عن أهمية تعلم اللغة الانجليزية وأهداف الدورة في تحسين مهارات المشاركين.
وفي لواء عي نظم فريق السلامة الرقمية بمركز قلعة الكرك للاستشارات والتدريب اليوم الثلاثاء في مركز شابات كثربا الخيرية الواقع وسط لواء عي جلسة توعوية حول "السلامة الرقمية" بحضور عدد من الشابات والشباب المتطوعين في مختلف أنحاء اللواء.
وأوضحت المديرة التنفيذية للمركز المحامية إسراء المحادين مفهوم السلامة الرقمية وأبرز ممارسات السلامة الرقمية التي من شأنها الحفاظ على الخصوصية وحماية البيانات.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير