ماذا يحدث للدماغ عندما يشعر بالفضول؟ بيان رسمي لحزب الله باغتيال السرور من قبل اسرائيل حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام الوحدات يفوز على الاهلي ويشعل المقدمة وزير الخارجية يشارك باجتماع وزاري حول دعم وكالة “الأنروا” الشرفات يكتب: مضامين ودلالات الخطاب الملكي صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوقع مذكرة تفاهم بحثي مع المؤسسة الألمانية للبحوث الرمثا يحقق فوزًا ساحقًا على مغير السرحان المواطنان العودات والنعيمات يزوران مديرية العمليات والشؤون القنصلية بالخارجية الحنيطي يؤكد أهمية تعزيز الكفاءة القتالية لمختلف تشكيلات القوات المسلحة الحنيطي يقف على قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي جريح في غارة إسرائيلية على طريق بيروت- البقاع وزير الأشغال يتفقد عددا من مشاريع الطرق والأبنية في إربد إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط روسيا تسجل 59 إصابة بحمى غرب النيل 18 شهيدا جراء قصف الاحتلال جباليا والنصيرات إصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة دورا في الخليل 39 شهيدا و86 مصابا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية "التربية" تطلق حملة حصالة الخير للعام الدراسي الحالي تراجع الاسترليني أمام الدولار واليورو

معان: شكاوى من طرح أنقاض ومخلفات البناء بالمناطق السكنية

معان شكاوى من طرح أنقاض ومخلفات البناء بالمناطق السكنية
الأنباط - شكا مواطنون من انتشار الأنقاض ومخلفات البناء والحفريات في المناطق السكنية وعلى جنبات الطرق داخل حدود مدينة معان.
وطالبوا خلال حديثهم لوكالة الانباء الاردنية (بترا)اليوم الثلاثاء، الجهات المعنية، لمراقبة ومتابعة السائقين المخالفين واتخاذ الإجراءات الرادعة بحقهم، والعمل على إزالة تلك المخلفات والأنقاض ووضعها في الأماكن المخصصة لها، والزام المقاولين بتنظيف مواقع تنفيذ المشاريع.
وقال المواطن محمد قباعة من سكان طريق اذرح، إن طرح الأنقاض والمخلفات الناتجة عن حفريات المشاريع أو بناء المنازل وصيانتها أو إزالتها، أصبحت تشكل ظاهرة سلبية تتفاقم باستمرار، ما يشكل مخاطر بيئية وصحية على السكان المقيمين داخل حدود المدينة.
وأضاف ان عددا من أصحاب " القلابات" يقومون بتفريغ حمولاتهم من الأنقاض ومخلفات البناء أو النفايات، في محيط المناطق السكنية أو على جوانب الطرق مثل طريق اذرح وشارع الثلاثين والطريق الدولي المؤدي الى السعودية.
وقالت الناشطة المجتمعية سحر النعيمات، من سكان متطقة اسكان سكة الحديد القديم أن مناطق عديدة أصبحت مقصدا لتفريغ تلك المخلفات مثل المناطق المحيطة بالمدرسة الشاملة للبنين ومدرسة أم الحكم للإناث، اضافة الى بعض الأودية الصغيرة داخل المدينة أو في محيطها الى جانب الطريق التنموي المؤدي الى منطقة معان التنموية.
وبين المواطن محمد كريشان، من سكان سطح معان، ان تلك الأنقاض والمخلفات يتم تفريغها في أراض تعود ملكيتها لمواطنين، حيث تجلب تلك المخلفات القوارض والحشرات والأفاعي السامة وتسهم في تشويه الواقع البيئي، إلى جانب مخاطرها المتعددة على الأطفال والطلبة الصغار، خصوصا تلك التي تتواجد قرب المدارس.
من جهته، قال مدير مديرية حماية البيئة في محافظة معان المهندس محمد الحروب لـ(بترا)، إن المديرية قامت برصد ومتابعة تلك الظاهرة، حيث تلقينا شكاوى عديدة بخصوصها، وعلى إثرها قمنا بمخاطبة بلدية معان لمعالجة تلك الظاهرة.
رئيس لجنة بلدية معان الكبرى خالد الحجاج، قال انه تم الإيعاز لكوادر البلدية لمتابعة تلك التجاوزات وإزالة تلك الأنقاض على مراحل، وتتبع المركبات والقلابات المخالفة وإجراء اللازم بحق سائقيها ضمن الإجراءات القانونية المتبعة.
واضاف أنه سيتم متابعة أعمال المقاولات والإنشاءات التي ينفذها مقاولون في معان للتأكد من إعادة الأوضاع في الشوارع والأحياء كما كانت قبل تنفيذ المشاريع والعطاءات.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير