بيان رسمي لحزب الله باغتيال السرور من قبل اسرائيل مصر.. أحكام رادعة لطبيب وآخرين تسببوا في بتر ذراع طفل علامات تحذيرية تنذر بنوبة قلبية فوائد ملح الليمون في تنظيف أواني النحاس سيدة تخسر أموالها عبر تطبيق مواعدة ماذا يحدث للدماغ عندما يشعر بالفضول؟ حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام الوحدات يفوز على الاهلي ويشعل المقدمة وزير الخارجية يشارك باجتماع وزاري حول دعم وكالة “الأنروا” الشرفات يكتب: مضامين ودلالات الخطاب الملكي صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوقع مذكرة تفاهم بحثي مع المؤسسة الألمانية للبحوث الرمثا يحقق فوزًا ساحقًا على مغير السرحان المواطنان العودات والنعيمات يزوران مديرية العمليات والشؤون القنصلية بالخارجية الحنيطي يؤكد أهمية تعزيز الكفاءة القتالية لمختلف تشكيلات القوات المسلحة الحنيطي يقف على قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي جريح في غارة إسرائيلية على طريق بيروت- البقاع وزير الأشغال يتفقد عددا من مشاريع الطرق والأبنية في إربد إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط روسيا تسجل 59 إصابة بحمى غرب النيل 18 شهيدا جراء قصف الاحتلال جباليا والنصيرات

تمرين وهمي لإخلاء محاصرين بمستشفى الزرقاء الحكومي اثر اندلاع حريق

تمرين وهمي لإخلاء محاصرين بمستشفى الزرقاء الحكومي اثر اندلاع حريق
الأنباط -
نفذت مرتبات الدفاع المدني اليوم تمريناً وهمياً في مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد يحاكي عملية اخلاء محاصرين اثر اندلاع حريق .
وأوضح مدير عام الدفاع المدني العميد أنور الطراونة، ان التمرين والاخلاء الوهمي يفترض حدوث تماس كهربائي في احدى اللوحات الرئيسية في طابق التسوية داخل المستشفى، الذي يحتوي فرشات " اسفنج "، مما يؤدي لاندلاع الحريق في أحد المستودعات وامتداد النيران وانتشار كثيف للدخان للطوابق العليا ووجود محاصرين وهروبهم الى سطح المبنى .
واضاف انه بالتزامن مع عملية الحريق والدخان وحالات الهلع يتدافع المواطنون ، مما يؤدي لانسكاب مادة كيميائية داخل أحد المختبرات " حمض الهيدروكلوريك "في الطابق الأرضي والتسبب بحالات اغماء واختناق ،لافتاً الى أنه شارك في التمرين الوهمي 16 آلية من الدفاع المدني ، و106 من مرتبات الدفاع المدني ، فيما قدرت عدد الاصابات الوهمية ب 18 اصابة.
وقالت أمين عام وزارة الصحة للشؤون الفنية والادارية الدكتورة الهام خريسات إن فرضية التمرين الوهمي تقوم على اندلاع حريق في أحد مستودعات المستشفى ، وسرعة اشتعاله وتكاثف الدخان في نفس الطابق ، اضافة الى امتداد الحريق الى الغرفة المجاورة وانتشار الدخان، لافتةً الى انه تم التعامل مع التمرين بكفاءة عالية وسرعة استجابة وبأقل الخسائر والأرواح والممتلكات .
من جهته قال مدير المستشفى الدكتور محمود دولة ان الهدف من التمرين الوقوف على جاهزية المستشفى بالتعاون مع المرتبات العاملة في مديرية الدفاع المدني بالزرقاء، ممثلة بالفرق المتخصصة فيها لإخلاء الحالات الحرجة والمصابة بالكورونا التي تتطلب أجهزة تنفس اصطناعي بإشراف الكوادر الطبية المتخصصة.
كما يهدف الى تعزيز التنسيق والتعاون والوقوف على الجاهزية التامة، بالتعاون ما بين المستشفى والدفاع المدني ، في حالات نقص الأكسجين، أو تعطل مولدات الكهرباء، إضافة الى تحديث وتطوير خطة الاخلاء للمستشفى والتي تم وضعها من قبل ادارته.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير