د. حازم قشوع يكتب:فلسطين، الاحتلال الى زوال ! السياحة تحتفل بيوم السياحة العالمي د. النسور : التخطيط الصناعي ركيزة أساسية لتحقيق أهداف رؤية التحديث الاقتصادي ودعم النمو وفيات الجمعة 27-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا بيان رسمي لحزب الله باغتيال السرور من قبل اسرائيل مصر.. أحكام رادعة لطبيب وآخرين تسببوا في بتر ذراع طفل علامات تحذيرية تنذر بنوبة قلبية فوائد ملح الليمون في تنظيف أواني النحاس سيدة تخسر أموالها عبر تطبيق مواعدة ماذا يحدث للدماغ عندما يشعر بالفضول؟ حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام الوحدات يفوز على الاهلي ويشعل المقدمة وزير الخارجية يشارك باجتماع وزاري حول دعم وكالة “الأنروا” الشرفات يكتب: مضامين ودلالات الخطاب الملكي صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوقع مذكرة تفاهم بحثي مع المؤسسة الألمانية للبحوث الرمثا يحقق فوزًا ساحقًا على مغير السرحان المواطنان العودات والنعيمات يزوران مديرية العمليات والشؤون القنصلية بالخارجية الحنيطي يؤكد أهمية تعزيز الكفاءة القتالية لمختلف تشكيلات القوات المسلحة الحنيطي يقف على قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي

تكريم الفائزين والمشاركين بمسابقة الذكاء الاصطناعي والروبوت الوطنية الاولى

تكريم الفائزين والمشاركين بمسابقة الذكاء الاصطناعي والروبوت الوطنية الاولى
الأنباط -
احتفل مركز زها الثقافي وشركة الهدف العالمية في مركز الحسين الثقافي بتكريم الفائزين والمشاركين بمسابقة الذكاء الاصطناعي والروبوت الوطنية الأولى.
وأكد مندوب رئيس لجنة امانة عمان الكبرى، مدير المدينة المهندس أحمد الملكاوي خلال رعايته الحفل الختامي، أهمية الدعم الموصول لهذه المبادرات الخلاقة والتي باتت من أهم المبادرات الوطنية والعالمية والتي جاءت لتحمل خطوات واثقة نحو تحقيق الانجاز والابداع وتعميق روح الولاء والانتماء في نفوس ابناء الوطن تزامناً مع المئوية الثانية للدولة.  وقال المهندس الملكاوي، إن المستوى الرفيع من التقدم المتميز جاء حصيلة للجهود المميزة التي قدمها مركز زها الثقافي والشركاء للوصول إلى هذه المرحلة من الابداع والتطور والابتكار في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي التي يحتضنها المركز، مشيراً إلى أن تحقيق الأهداف والرؤى يتطلب المزيد من السعي الحثيث والمشاركة الفاعلة بمختلف الأنشطة والبرامج التي يقدمها مراكز زها الثقافي وعلى الصعيدين المحلي والدولي تطبيقا لمواكبة التطورات العلمية والتقنية في مختلف المجالات المعرفية .
وبين، أن اقامة مثل هذه البطولة يأتي في نطاق تنمية القدرات العقلية والفكرية المبنية على برامج الروبوت من خلال تصميم الروبوت واضافة عدد من التقنيات المتعلقة بأساسيات الذكاء الاصطناعي، وبما ينصب بتحسين الاداء والبرامج المرجوة ، كونه من أحد اهم النظم الحديثة التي انتشرت على نطاق واسع ، حتى انه دخل في الكثير من المجالات الصناعية والخدمية الذكية للعديد من الحكومات والمؤسسات العالمية المختلفة.
وحول دور القطاع في دعم مثل هذه البرامج والشباب والاطفال والارتقاء بعقول وطاقات هذه الفئة التي تمثل الشريحة الاكبر في المجتمع، وايمانا منها بالريادة والتميز والابداع، عبر المدير العام لشركة الهدف المهندس سمير إسماعيل عن تقديره لجهود مركز زها، مؤكداً أن هذا المشروع تم التجهيز له من خلال عقد اجتماعات تنسيقية مسبقة لوضع افضل الحلول والبرامج من أجل اطلاق هذه المسابقة. وأكد أهمية جهود ودور مركز زها الثقافي وأمانة عمان الكبرى بالشراكة في هذا المشروع، معبرا عن التطلع للمزيد من الشراكات ليكون هذا المشروع جزءاً لا يتجزأ من مشاركات لمشاريع اضخم للمساهمة بتثقيف الطلاب للمستقبل لاستخدام الروبوت.
وأكدت مديرة مراكز زها الثقافي رانيا صبيح ضرورة تعميق روح التشاركية والمؤسسية لتطوير هذه المبادرات التي باتت تحمل تحديا كبيرا في مواجهة الثورة التكنولوجية التي اجتاحت العالم، وذلك من اجل تنمية القدرات الابداعية والفكرية وتعميق روح المواطنة الصالحة من اجل رفعة الوطن وتقدمه، مشيرة أن هذا المشروع ليس الا بداية بسيطة لمستقبل كبير لمواكبة التقدم والحداثة والتطور والابداع.
وفي ختام الحفل، تم تكريم الاوائل من اللجان والحكام والفرق المشاركة بهذه المسابقة .
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير