د. حازم قشوع يكتب:فلسطين، الاحتلال الى زوال ! السياحة تحتفل بيوم السياحة العالمي د. النسور : التخطيط الصناعي ركيزة أساسية لتحقيق أهداف رؤية التحديث الاقتصادي ودعم النمو وفيات الجمعة 27-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا بيان رسمي لحزب الله باغتيال السرور من قبل اسرائيل مصر.. أحكام رادعة لطبيب وآخرين تسببوا في بتر ذراع طفل علامات تحذيرية تنذر بنوبة قلبية فوائد ملح الليمون في تنظيف أواني النحاس سيدة تخسر أموالها عبر تطبيق مواعدة ماذا يحدث للدماغ عندما يشعر بالفضول؟ حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام الوحدات يفوز على الاهلي ويشعل المقدمة وزير الخارجية يشارك باجتماع وزاري حول دعم وكالة “الأنروا” الشرفات يكتب: مضامين ودلالات الخطاب الملكي صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوقع مذكرة تفاهم بحثي مع المؤسسة الألمانية للبحوث الرمثا يحقق فوزًا ساحقًا على مغير السرحان المواطنان العودات والنعيمات يزوران مديرية العمليات والشؤون القنصلية بالخارجية الحنيطي يؤكد أهمية تعزيز الكفاءة القتالية لمختلف تشكيلات القوات المسلحة الحنيطي يقف على قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي

انطلاق معسكرات الكشافة والعمل التطوعي في عدد من محافظات المملكة

انطلاق معسكرات الكشافة والعمل التطوعي في عدد من محافظات المملكة
الأنباط -
انطلقت معسكرات الكشافة والعمل التطوعي اليوم الأربعاء في عدد من مراكز الشباب والشابات المنتشرة في محافظات المملكة، وذلك ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2021.
ففي المفرق، انطلقت في مديرية شباب محافظة المفرق معسكرات الكشافة والعمل التطوعي.
وقال مدير شباب المفرق الدكتور خالد العموش، إن المعسكرات انطلقت في مراكز شباب سما السرحان والخالدية وحوشا، مضيفا أن المعسكرات تهدف الى تجذير قيم العمل التطوعي لدى الشباب، ورفع مستوى الوعي لديهم، وأهمية دورهم في خدمة مجتمعهم ووطنهم، والإسهام في دفع عجلة التنمية المستدامة.
وفي إربد، انطلقت في مركز شباب حرثا التابع لمديرية شباب إربد اليوم، فعاليات المعسكر الوجاهي "الكشافة والعمل التطوعي"، وذلك بحضور 15 مشاركا من أعضاء المركز.
وخلال افتتاح فعاليات المعسكر، تحدث المدرب ماهر عبيدات حول عدة محاور، أهمها التعريف بالحركة الكشفية ومؤسسها وتاريخ تأسيسها، ومراحل الكشافة وصفات الكشاف، والطريقة الكشفية، وقانون الكشافة ومدلولات التحية الكشفية.
كما تم الحديث عن أهمية العمل التطوعي ودوره في خدمة المجتمعات المحلية، إضافة للقيام بحملة نظافة حول المركز والمرافق التابعة له.
وفي نهاية اللقاء، تم إطلاق مجموعة من الصيحات والأناشيد الكشفية التي تستخدم أثناء التمارين الصباحية اليومية في المعسكر.
وعلى صعيد متصل، عقدت في قاعة مركز شابات إربد التابع لمديرية شباب إربد اليوم، جلسة تعريفية حول التصنيع الرقمي، وذلك بحضور مشاركات من أعضاء المركز ومشاركين من مركز شباب إربد، ضمن الفئة العمرية من 16-30 عاما.
وخلال الجلسة، تحدثت المدربة نجود بطاينة حول تكنولوجيا التصنيع الرقمي والطباعة ثلاثية الأبعاد وعن استخداماتها المتعددة. كما تحدثت البطاينة عن طرق الإنتاج باستخدام أدوات وآلات التصنيع الرقمي، مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد، وآلة القطع بالليزر والآلات المحوسبة، إضافة الى تعريف الحضور بمختبرات التصنيع الرقمي ونشأتها وسبب تأسيسها، وذلك حتى تكون مساحة مفتوحة للابتكار والإبداع من قبل الشباب أنفسهم.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير