د. حازم قشوع يكتب:فلسطين، الاحتلال الى زوال ! السياحة تحتفل بيوم السياحة العالمي د. النسور : التخطيط الصناعي ركيزة أساسية لتحقيق أهداف رؤية التحديث الاقتصادي ودعم النمو وفيات الجمعة 27-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا بيان رسمي لحزب الله باغتيال السرور من قبل اسرائيل مصر.. أحكام رادعة لطبيب وآخرين تسببوا في بتر ذراع طفل علامات تحذيرية تنذر بنوبة قلبية فوائد ملح الليمون في تنظيف أواني النحاس سيدة تخسر أموالها عبر تطبيق مواعدة ماذا يحدث للدماغ عندما يشعر بالفضول؟ حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام الوحدات يفوز على الاهلي ويشعل المقدمة وزير الخارجية يشارك باجتماع وزاري حول دعم وكالة “الأنروا” الشرفات يكتب: مضامين ودلالات الخطاب الملكي صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوقع مذكرة تفاهم بحثي مع المؤسسة الألمانية للبحوث الرمثا يحقق فوزًا ساحقًا على مغير السرحان المواطنان العودات والنعيمات يزوران مديرية العمليات والشؤون القنصلية بالخارجية الحنيطي يؤكد أهمية تعزيز الكفاءة القتالية لمختلف تشكيلات القوات المسلحة الحنيطي يقف على قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي

جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية الأوروبية تلتقي السفير البولندي

جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية الأوروبية تلتقي السفير البولندي
الأنباط - أكد رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية الأوروبية، خلدون حينا، أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، مستعرضا مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه القضية الفلسطينية الثابتة، وإعادة الزخم إليها.
وأشار خلال لقاء الجمعية، اليوم الأربعاء، السفير البولندي المعتمد لدى المملكة لوكجان كاربينسكي، إلى أهمية العلاقات الأردنية البولندية التي ارست دعائمها قيادتا البلدين، داعيا إلى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين الصديقين، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تواجه المملكة جراء جائحة فيروس كورونا، وتسهيل دخول البضائع الأردنية إلى بولندا.
من جهتهم، أكد النواب علي الغزاوي وأحمد القطاونة وموسى أبو هنطش ومحمد أبو صعيليك وعدنان مشوقة وعبيد ياسين، أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس، داعين بولندا الى دعم مواقف جلالة الملك في إيجاد حل للصراع العربي الإسرائيلي.
كما أكدوا ضرورة تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والبرلمانية بين الجانبين، داعين إلى نقل التجربة البولندية في تكنولوجيا المياه، وزيادة التبادل الثقافي والاستفادة من البيئة الاستثمارية التي يوفرها الأردن.
من جانبه، قال كاربينسكي إن العلاقات البولندية الأردنية وطيدة ومتجذرة منذ عام 1964 والتي أرست دعائمها قيادتا البلدين، وهيفي تطور مستمر، مشددا على دعم بلاده للدور الأردني تجاه القضية الفلسطينية بقيادة جلالة الملك الوصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، من خلال إيجاد سلام عادل وشامل ينهي الصراع في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى البرامج الإصلاحية التي يقودها جلالة الملك في المجالات كافة.
وعرض لآليات التعاون المختلفة مع المملكة في المجالات الاقتصادية والتجارية وقطاع المياه، مشيرا إلى أن بلاده تدعم الأردن في جهوده لمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير