د. حازم قشوع يكتب:فلسطين، الاحتلال الى زوال ! السياحة تحتفل بيوم السياحة العالمي د. النسور : التخطيط الصناعي ركيزة أساسية لتحقيق أهداف رؤية التحديث الاقتصادي ودعم النمو وفيات الجمعة 27-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا بيان رسمي لحزب الله باغتيال السرور من قبل اسرائيل مصر.. أحكام رادعة لطبيب وآخرين تسببوا في بتر ذراع طفل علامات تحذيرية تنذر بنوبة قلبية فوائد ملح الليمون في تنظيف أواني النحاس سيدة تخسر أموالها عبر تطبيق مواعدة ماذا يحدث للدماغ عندما يشعر بالفضول؟ حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام الوحدات يفوز على الاهلي ويشعل المقدمة وزير الخارجية يشارك باجتماع وزاري حول دعم وكالة “الأنروا” الشرفات يكتب: مضامين ودلالات الخطاب الملكي صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوقع مذكرة تفاهم بحثي مع المؤسسة الألمانية للبحوث الرمثا يحقق فوزًا ساحقًا على مغير السرحان المواطنان العودات والنعيمات يزوران مديرية العمليات والشؤون القنصلية بالخارجية الحنيطي يؤكد أهمية تعزيز الكفاءة القتالية لمختلف تشكيلات القوات المسلحة الحنيطي يقف على قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي

عجلون: حوارية عبر زووم عن أهمية الفاقد التعليمي

عجلون حوارية عبر زووم عن أهمية الفاقد التعليمي
الأنباط - عقد مشروع لجان الدعم المجتمعي المنفذ من قبل الصندوق الأردني الهاشمي "جهد" والممول من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في محافظة عجلون حوارية عبر تقنية الاتصال المرئي ZOOM عن اهمية الفاقد التعليمي .
وأشار مدير التربية و التعليم للمحافظة سامي شديفات الى استعدادات المديرية لتنفيذ برنامج الفاقد التعليمي ابتداءً من 15 الشهر الحالي بعد أن قامت الوزارة بتوفير التسهيلات اللازمة لمديريات التربية، حيث تم تدريب 1200 معلم ومعلمة من المديرية ما بين التدريب الوجاهي وعن بعد الذي يخص طلبة الصفوف الاولى .
وبين، انه تم تشكيل فرق لمتابعة المدارس، وزيارة 134 مدرسة حكومية يوم غد الاربعاء للوقوف على الاستعدادات لاستقبال الطلبة اعتبارا من يوم الأحد القادم بدء العمل بالتدريس للفاقد التعليمي، مشيراً إلى أن 3000 معلم ومعلمة تلقوا لقاح كورونا .
واشارت رئيس قسم الارشاد التربوي الدكتورة سهى الخرابشه إلى أنه تم اعداد خطة عمل للمرشدين التربويين منذ فترة للتواصل مع أولياء الأمور والطلبة وحثهم للتسجيل على المنصة لغايات الفاقد التعليمي ، مبينة دور المرشد التربوي في المدرسة لغايات توفير الدعم النفسي للطلبة الذين حرمتهم تداعيات جائحة كورونا من التعليم الوجاهي.
واستعرض مدراء مدارس الملك عبد الله الثاني للتميز بسما المومني وعجلون الأساسية مها الصمادي ومساعد مدير مدرسة عين جنا الثانوية احمد القضاة الاجراءات والاستعدادات التي اتخذت بمدارسهم وتوفير كافة التسهيلات للطلبة بدعم من مديرية التربية والتعليم إلى جانب تشكيل مجموعات للطلبة للتواصل معهم من قبل الادارات والمرشدين والمرشدات للتسجيل على المنصة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير