مجلس صحم الشعري مناره للإبداع في فن الشعر وعالم الثقافة والفكر والادب الطقس المتوقع للأيام الأربعة القادمة من ادارة الارصاد الجوية الاردنية : أهالي معان يؤكدون تأييدهم وولاءهم للملك والقضية المركزية للأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:تفاؤل بالمرحلة الجعفرية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع تؤكد أهمية وقوة خطاب الملك في الجمعية العامة للأمم المتحدة إضراب عام في إسبانيا ضد حرب الإبادة في فلسطين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية د. حازم قشوع يكتب:فلسطين، الاحتلال الى زوال ! السياحة تحتفل بيوم السياحة العالمي د. النسور : التخطيط الصناعي ركيزة أساسية لتحقيق أهداف رؤية التحديث الاقتصادي ودعم النمو وفيات الجمعة 27-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا بيان رسمي لحزب الله باغتيال السرور من قبل اسرائيل مصر.. أحكام رادعة لطبيب وآخرين تسببوا في بتر ذراع طفل علامات تحذيرية تنذر بنوبة قلبية فوائد ملح الليمون في تنظيف أواني النحاس سيدة تخسر أموالها عبر تطبيق مواعدة ماذا يحدث للدماغ عندما يشعر بالفضول؟ حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام

السياحة النيابية تطلع على تحديات الواقع السياحي في عجلون

السياحة النيابية تطلع على تحديات الواقع السياحي في عجلون
الأنباط -
الانباط-ناديه العنانزه
اطلعت لجنة السياحة والأثار والخدمات العامة النيابية اليوم الأحد على اهم التحديات التي تواجه القطاع السياحي في محافظة عجلون.
وقال رئيس اللجنة النائب عبيد ياسين إن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة الزيارات التي تقوم بها اللجنة للمواقع السياحية والأثرية في المملكة لتفقد واقع الخدمات المقدمة والاطلاع على نقاط الضعف ومحاولة معالجتها وابرز التطلعات والرؤى المستقبلية التي تساهم في دعم السياحة في المحافظات من اهمها محافظة عجلون التي تتميز عن مختلف المحافظات بالطابع السياحي والبيئي .
وبين خلال اللقاء الذي رافقه به مقرر اللجنه سالم العمري والأعضاء محمد القوابعه وعائشة الحسنات وعقد في مركز الزوار انه يجب التركيز على اهمية السياحة البيئية في المحافظة التي تعتبر بيئه جاذبه لاقامة مشاريع ومنتجعات وتحفيز المستثمرين و توفير اراض بصورة مجانية و البنى التحتية من طرق وكهرباء ومياه مما يساهم في التنمية وتشغيل المتعطلين للتخفيف من الفقر والبطالة والنهوض بالواقع السياحي .
وأضاف ياسين ان اللجنة تحرص على وضع خطط مشتركة واليات للتشبيك مع القطاعات الأخرى لدعم السياحة بشكل عام والسياحة الدينيه بشكل خاص وتطويرها لاستقطاب اكبر عدد ممكن من الزوار التي يجب العمل عليها وتطويرها من خلال توفير كافة الخدمات والمرافق التي تخدم الزوار.
واشارت النائب صفاء المومني إلى أهمية التركيز على حل المشكلات السياحيه من فتح وتوسعة الطرق المؤدية الى المسارات والمطاعم والمنتجعات السياحية والبرامج التي وضعت ضمن برنامج أردننا جنه ودرب الأردن ودعم مشروع التلفريك الذي يعتبر من أهم المشاريع الحيويه في المحافظة والذي سيساهم في دعم السياحة الداخليه وتشغيل أبناء المحافظة.
وطالبت النائب المومني الجهات المعنيه العمل على إعادة النظر بتصنيف الاراضي في المحافظة من تسهيل الاستثمار الامثل واعادة النظر بالتراخيص للمشاريع البيئية والسياحية خاصة فيما يتعلق بالطرق الموصلة لهذه المشاريع..
وقال رئيس مجلس المحافظة عمر المومني وعضوي المجلس زاهر سوالمه وعلي الشرع أن السياحة من اهم القطاعات التي يجب أن تكون موازناتها بحجم الأمل والطموح مشيرين إلى أن المجلس يضع ضمن موازنته مخصصات كافية غير أن تخفيض الموازنة من قبل الحكومة يساهم في تعطيل كثير من المشاريع .
وبينوا أن 70 % من المشاريع السياحية التي تعمل غير مرخصة بسبب اجراءات تتعلق بالطرق الواصله لها بحيث تكون 12 مترا على الاقل والواقع هو 3-5 أمتار وهذا ما يمنع الترخيص مؤكدين ضرورة الاهتمام بالمسارات السياحية والطرق المؤدية إليها.
من جانبه استعرض مدير السياحة محمد الديك بحضور نائب المدير العام للإدارة الملكيه لحماية البيئة العقيد عيسى عواد ومدير الأشغال الدكتور ماجد العلوان وعدد ممثلي وسائل الإعلام الواقع السياحي في المحافظة مبينا أن المحافظه يوجد فيها 250 موقعا اثريا و13 مسار سياحي و25 موقعا سياحيا من متنزهات ومنتجعات سياحية و أن برنامج اردننا جنه ساهم في زيادة اعداد الزوار للمحافظة بصورة كبيره.
وفي نهاية اللقاء دار حوار مفتوح بين رئيس واعضاء اللجنة والحضور مطالبين هيئة تنشيط السياحة إلى دعم المشاريع السياحية في المحافظة وذلك بهدف تنشيط السياحة لانشاء الاماكن والمرافق والخدمات العامه التي تستقطب وتجذب الزوار.
وعلى هامش اللقاء قامت اللجنه بزيارة موقع التلفريك ( محطة الوصول ) حيث استمعوا لشرح من مدير الشركة المحال عليها العطاء عن المشروع الذي تبلغ كلفته 10 ملايين دينار ويتضمن 40 عربه ومطاعم ومحال لتسويق المنتجات وابراج وغيرها من الخدمات.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير