مجلس صحم الشعري مناره للإبداع في فن الشعر وعالم الثقافة والفكر والادب الطقس المتوقع للأيام الأربعة القادمة من ادارة الارصاد الجوية الاردنية : أهالي معان يؤكدون تأييدهم وولاءهم للملك والقضية المركزية للأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:تفاؤل بالمرحلة الجعفرية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع تؤكد أهمية وقوة خطاب الملك في الجمعية العامة للأمم المتحدة إضراب عام في إسبانيا ضد حرب الإبادة في فلسطين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية د. حازم قشوع يكتب:فلسطين، الاحتلال الى زوال ! السياحة تحتفل بيوم السياحة العالمي د. النسور : التخطيط الصناعي ركيزة أساسية لتحقيق أهداف رؤية التحديث الاقتصادي ودعم النمو وفيات الجمعة 27-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا بيان رسمي لحزب الله باغتيال السرور من قبل اسرائيل مصر.. أحكام رادعة لطبيب وآخرين تسببوا في بتر ذراع طفل علامات تحذيرية تنذر بنوبة قلبية فوائد ملح الليمون في تنظيف أواني النحاس سيدة تخسر أموالها عبر تطبيق مواعدة ماذا يحدث للدماغ عندما يشعر بالفضول؟ حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام

جمعية البيضا التعاونية تجربة رائدة بإدارة المخيمات السياحية في البترا

جمعية البيضا التعاونية تجربة رائدة بإدارة المخيمات السياحية في البترا
الأنباط -
)- قال رئيس جمعية البيضا الأثرية السياحية التعاونية في لواء البترا، عبدالله العمارين، إن الجمعية أقامت عدة مشروعات سياحية وثقافية وفرت من خلالها العشرات من فرص العمل وحققت إيرادات وفيرة، وجهت لدعم المجتمع المحلي في المنطقة.
وأضاف لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم السبت، إن الجمعية أنشأت عدة مشروعات بمنطقة البيضا أبرزها: مخيم سياحي يقدم الخدمات السياحية لزوار البترا، مشيرا إلى أن المشروع فاز بالمسابقة التي عقدتها وزارة التخطيط لأفضل مشروع متميز، وحاز على المركز الثالث على مستوى المملكة، ووفر العديد من فرص العمل، ويخدم المنطقة من الناحية السياحية والثقافية والبيئية.
واوضح ان الجمعية أسست مشروعا حرفيا للغزل والنسيج، متخصصا في الصناعات الثقافية والمنتجات الحرفية الأصيلة، وفر العديد من فرص العمل، وقدم خبرات فنية في الصناعات الثقافية من خلال تدريب وتأهيل النساء، مشيرا الى مشروع آخر لتجارة التحف، أقامته الجمعية في منطقة سيق البارد في البترا.
وبين أن الإيرادات المالية التي حققتها تلك المشروعات بلغت 170 ألف دينار خلال 2019، تم توزيعها على المنتسبين والبالغ عددهم 162 منتسبا.
وأشار إلى أن الجمعية تعمل على دعم وتمكين المجتمع المحلي في منطقة "بيضا"، حيث تقدم الجمعية المساعدات الإنسانية للأسر المعوزة ، إضافة إلى الخدمات العامة لزوار المنطقة من حيث نقلهم ومتابعتهم والإشراف على إقامتهم في المنطقة، بالتعاون مع سلطة الإقليم.
وقال ان الجمعية تقدم خدمات بيئية موجهة للحفاظ على المواقع الأثرية، من خلال التشاركية مع المؤسسات الحكومية والأهلية مثل سلطة إقليم البترا ووزارة التخطيط، والتي قدمت الدعم للجمعية في مناسبات عديدة.
يشار إلى أن جمعية البيضا الأثرية السياحية تأسست عام 1998، وحازت على المركز الثالث في المسابقة التي عقدتها وزارة التخطيط والتعاون الدولي، أخيرا، لأفضل جمعية تعاونية وأفضل مشروع متميز خلال العامين 2018- 2019 .
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير