مجلس صحم الشعري مناره للإبداع في فن الشعر وعالم الثقافة والفكر والادب الطقس المتوقع للأيام الأربعة القادمة من ادارة الارصاد الجوية الاردنية : أهالي معان يؤكدون تأييدهم وولاءهم للملك والقضية المركزية للأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:تفاؤل بالمرحلة الجعفرية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع تؤكد أهمية وقوة خطاب الملك في الجمعية العامة للأمم المتحدة إضراب عام في إسبانيا ضد حرب الإبادة في فلسطين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية د. حازم قشوع يكتب:فلسطين، الاحتلال الى زوال ! السياحة تحتفل بيوم السياحة العالمي د. النسور : التخطيط الصناعي ركيزة أساسية لتحقيق أهداف رؤية التحديث الاقتصادي ودعم النمو وفيات الجمعة 27-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا بيان رسمي لحزب الله باغتيال السرور من قبل اسرائيل مصر.. أحكام رادعة لطبيب وآخرين تسببوا في بتر ذراع طفل علامات تحذيرية تنذر بنوبة قلبية فوائد ملح الليمون في تنظيف أواني النحاس سيدة تخسر أموالها عبر تطبيق مواعدة ماذا يحدث للدماغ عندما يشعر بالفضول؟ حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام

اتفاقية تعاون بين الوطني البحوث الزراعية وسلطة وادي الأردن

اتفاقية تعاون بين الوطني البحوث الزراعية وسلطة وادي الأردن
الأنباط -
وقع المركز الوطني للبحوث الزراعية وسلطة وادي الأردن مذكرة تعاون وذلك في إطار التعاون في تنفيذ مشروع ( زيادة مرونة المجتمعات الفقيرة والهشة لتاثيرات التغير المناخي في الأردن من خلال تطبيق مشاريع ابتكاربة في المياه والزراعة دعما للتكيف المناخي) والذي ينفذ بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي وبدعم من صندوق التكيف مع التغيرات المناخي (Adaptation Fund). 

ومن جانبه عبر مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد عن شكره وتقديره لوزارة التخطيط والتعاون الدولي لدعمها وسعيها لتوفير الفرص لغايات تمويل المشاريع ولاسيما منها البحثية من خلال التعاون الدولي مع الجهات المانحة ومنها صندوق التكيف مع التغير المناخي، مؤكداً أن هذة الاتفاقية ستمكن المركز الوطني من تشغيل محطة بحثية لغايات استخدام المياه المعالجة في الزراعة في منطقة الشونة الشمالية على المستوى البحثي للحد من الهدر في مياه الري، لغايات تعظيم الفائدة من المياه المعالجة والاستخدام الأمن للمياه المعالجة. 

وخلال حفل توقيع الاتفاقية بين حداد أن المحطة المستهدفة في الاتفاقية هي محطة تنقية الشونة الشمالية التابعة لسلطة وادي الأردن وهي من المحطات التي طورت حديثاً من قبل السلطة وسوف يتم استغلال المساحة المتاحة منها لغايات إجراء البحث العلمي الزراعي التطبيقي، مثمنا رغبة وثقة سلطة وادي الأردن بتنفيذ المشروع من خلال المركز الوطني للبحوث الزراعية، لافتا إلى أن الأهداف الاستراتيجية للمركز الوطني تركز على استخدام المياه غير التقليدية مثل المياه العادمة المعالجة، المياه الرمادية، والمياه الحدية، والمياه المالحة، والسطحية متدنية الجودة. 

وبدورها عبرت أمين عام سلطة وادي الأردن المهندسة منار محاسنة عن شكرها للمركز الوطني للبحوث الزراعية على تعاونه وعلى اتفاق أهدافه مع أهداف وزارة المياه والري وسلطة وادي الأردن من خلال إيجاد الحلول لتعزيز  الزراعات البديلة ذات الاحتياجات المائية القليلة التي تخفف الضغط على استخدام مياه الري.

وإضافت المحاسنة إلى المركز الوطني يعتبر بيت الخبرة في مجال توظيف مخرجات البحث العلمي وشريك إستراتيجي لسلطة وادي الأردن في مجال إيجاد حلول لمشاكل المياه وداعم علمي في صناعة القرار على مستوي استخدام المياه.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير