مجلس صحم الشعري مناره للإبداع في فن الشعر وعالم الثقافة والفكر والادب الطقس المتوقع للأيام الأربعة القادمة من ادارة الارصاد الجوية الاردنية : أهالي معان يؤكدون تأييدهم وولاءهم للملك والقضية المركزية للأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:تفاؤل بالمرحلة الجعفرية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع تؤكد أهمية وقوة خطاب الملك في الجمعية العامة للأمم المتحدة إضراب عام في إسبانيا ضد حرب الإبادة في فلسطين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية د. حازم قشوع يكتب:فلسطين، الاحتلال الى زوال ! السياحة تحتفل بيوم السياحة العالمي د. النسور : التخطيط الصناعي ركيزة أساسية لتحقيق أهداف رؤية التحديث الاقتصادي ودعم النمو وفيات الجمعة 27-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا بيان رسمي لحزب الله باغتيال السرور من قبل اسرائيل مصر.. أحكام رادعة لطبيب وآخرين تسببوا في بتر ذراع طفل علامات تحذيرية تنذر بنوبة قلبية فوائد ملح الليمون في تنظيف أواني النحاس سيدة تخسر أموالها عبر تطبيق مواعدة ماذا يحدث للدماغ عندما يشعر بالفضول؟ حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام

اختتام الدورة التدريبية "تصنيع وانتاج الكمبوست " في جامعة البلقاء التطبيقية

اختتام الدورة التدريبية تصنيع وانتاج الكمبوست  في جامعة البلقاء التطبيقية
الأنباط -


اكد امين عام وزارة الزراعة المهندس محمد الحياري على ان الوزارة تعمل على خطة طموحة لتطوير قطاع الزراعة تعتمد بشكل اساسي على الاستفادة من الدروس من ازمة جائحة كورونا وخلق فرص العمل في قطاع الزراعة ، واضاف الحياري خلال رعايته مندوبا عن وزير الزراعة لحفل تخريج المشاركين في الدورة التدريبية التي نظمتها كلية الزراعة التكنولوجية في جامعة البلقاء التطبييقة بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي(GIZ) بعنوان" تصنيع وانتاج الكمبوست "بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الاستاذ الدكتور ناصر الكلوب مندوبا عن رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي ،ان خطة تطوير قطاع الزراعة تعمل ايضا على زيادة فرص القيمة المضافة للقطاع الزراعي ومنتجاته من خلال التوسع العمودي في الزراعة وهي الاولويات والسياسات التي تبنتها الوزارة في الاستراتيجية الوطنية للتنمية الزراعية 2020-2025 والتي انطلقت من محاور عديدة ابرزها تنظيم واعادة هيكلة القطاع الزراعي ورقمنة القطاع وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في الزراعة بالاضافة الى التركيز على الانتاج والانتاجية والمحاصيل الزراعية وتطوير سلسلة العمليات اللوجستية وسلسلة الصناعات الزراعية.
وثمن الامين العام لوزارة الزراعة دور جامعة البلقاء التطبيقية في تنفيذ البرامج التدريبية لطلبتها قائلا : اننا في وزارة الزراعة نثمن ونقدر هذة المبادرة لجامعة البلقاء التطبيقية في تنفيذ البرامج التدريبية لطلبتها وهم على مقاعد الدراسة والتي من المؤمل انها تختصر الكثير من الوقت على الخريجين للبحث عن فرص التشغيل الملائمة لسوق العمل " كما واشاد الامين العام بدخول الجامعة الى مجالات تطوير المهارات في القطاع الزراعي حيث يعاني هذا القطاع من عدم وجود المؤسسات المتخصصة في تقديم الخدمات للمتعطلين عن العمل ، مؤكدا ان وزارة الزراعة تقدم في هذا المجال الخدمات الارشادية والتدريب قصير الاجل والذي يركز على تمكين المزارعين واكسابهم المهارات الزراعية .

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير