مجلس صحم الشعري مناره للإبداع في فن الشعر وعالم الثقافة والفكر والادب الطقس المتوقع للأيام الأربعة القادمة من ادارة الارصاد الجوية الاردنية : أهالي معان يؤكدون تأييدهم وولاءهم للملك والقضية المركزية للأردن فايز شبيكات الدعجه يكتب:تفاؤل بالمرحلة الجعفرية ولي العهد: إيمان الهادئة الرقيقة .. الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع تؤكد أهمية وقوة خطاب الملك في الجمعية العامة للأمم المتحدة إضراب عام في إسبانيا ضد حرب الإبادة في فلسطين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية د. حازم قشوع يكتب:فلسطين، الاحتلال الى زوال ! السياحة تحتفل بيوم السياحة العالمي د. النسور : التخطيط الصناعي ركيزة أساسية لتحقيق أهداف رؤية التحديث الاقتصادي ودعم النمو وفيات الجمعة 27-9-2024 أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا بيان رسمي لحزب الله باغتيال السرور من قبل اسرائيل مصر.. أحكام رادعة لطبيب وآخرين تسببوا في بتر ذراع طفل علامات تحذيرية تنذر بنوبة قلبية فوائد ملح الليمون في تنظيف أواني النحاس سيدة تخسر أموالها عبر تطبيق مواعدة ماذا يحدث للدماغ عندما يشعر بالفضول؟ حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام

وزير الزراعة يلتقي مدير عام المنظمة الاسلامية للأمن الغذائي

وزير الزراعة يلتقي مدير عام المنظمة الاسلامية للأمن الغذائي
الأنباط -

التقى وزير الزراعة م. خالد الحنيفات في مكتبه اليوم معالي مدير عام المنظمة الاسلامية للأمن الغذائي السيد يرلان بيدولات وسعادة سفير كازاخستان أيداربيك توماتوف والوفد المرافق له حيث ثمن الحنيفات الدور الذي تقوم به المنظمة في تعبئة الموارد المالیة والزراعیة ٕوإدارتها لتنمیة الزراعة وتعزیز الأمن الغذائي والنظم العامة لإدارة الغذاء في الدول الأعضاء؛ واكد الحنيفات ان رؤية الأردن للامن الغذائي جاءت من توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه الذي أعلن عام 2021 عاماً للأمن الغذائي ، وبناء عليه بدأ الأردن العمل على صياغة أول استراتيجية للأمن الغذائي 2021-2030 ، وتلى ذلك إعداد خطة العمل التنفيذية والتي من المتوقع أن يتم الانتهاء منها خلال شهر أب/أغسطس 2021 .

وقد قام معالي مدير عام المنظمة الاسلامية للأمن الغذائي بتقديم عرض عن المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي و عن الاتحاد الإسلامي لتصنيع الاغذية(IFPA) كما تمت مناقشة إمكانية انضمام الأردن وأهمية انضمام الأردن إلى المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي حيث وضح أن مساهمة الأردن السنوية المتوقعة في ميزانية المنظمة تبلغ 40 ألف دولار أمريكي فقط كما أشار الى أن المنظمة تهدف الى تنفيذ ستة برامج بهدف معالجة المشاكل التي تمر بها الدول الأعضاء واهمها برنامج لمعالجة نقص المياه.و برنامج إنشاء احتياطي للمواد الغذائية و برنامج لتطوير صناعة الأغذية الحلال وبرنامج لتصنيع الأغذية.و برنامج يركز على إنتاج وتسويق الحبوب الرئيسية (القمح و الأرز و زيت النخيل) وإنشاء بنك للجينات للبذور.

ومن جانبه اوضح الحنيفات أنه يتم النظر حاليًا في إمكانية الانضمام الاردن الى المنظمة الاسلامة للأمن الغذائي في العام القادم على ضوء التوجه الحكومي لضبط وترشيد الانفاق العام ونظرا للظروف المالية التي تواجهها الخزينة .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير